آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

مجتمع مدني


المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تختتم فعاليات ملتقى طب الأورام بصنعاء

الخميس - 04 فبراير 2021 - 07:18 م بتوقيت عدن

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان  تختتم فعاليات  ملتقى طب الأورام بصنعاء

صنعاء (عدن الغد ) سامي عبدان :

اختتمت اليوم الخميس بصنعاء فعاليات  ملتقى طب الأورام .. دقة التشخيص  وكفاءة العلاج  الذي تنظمه المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان  لمدة أربعة أيام   وبمشاركة أكثر من مائة طبيب واستشاري في تشخيص وعلاج وجراحة الأورام.

وفي حفل الاختتام اكد أمين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الاستاذ -حسن الكبوس -أن الملتقى كان خطوة نوعية في سبيل توحيد وتنسيق العمل الطبي بين اطباء وجراحة السرطان ومتخصصي التشخيص.

و اشاد الكبوس بجهود أطباء الأورام والجراحين الذين يعملون بشكل متواصل من أجل التخفيف من معاناة مرضى السرطان في اليمن رغم شحة الإمكانيات.

بدورة اوضح نائب مدير عام المؤسسةعبدالمنعم عبدالقوي الشميري - أن برنامج الملتقى سار كما خطط له وحقق الأهداف التي من أجلها انعقد وخرج المشاركون في الملتقى بتوصيات هامة في اتجاه تحسين الإجراءات وآليات العمل الطبي لحالات علاج وجراحة الأورام.

ومن جانبه دعا رئيس المركز الوطني للأورام- الدكتور- عبدالله ثوابه - الجهات الحكومية والمجتمعية إلى بذل المزيد من الجهود والتنسيق المشترك والذي من شأنه تطوير وتحسين ما نقدمه لمرضى السرطان والتخفيف من معاناته والعمل على توفير الأجهزة والادوية التي تحتاجها مراكز ووحدات علاج الاورام بانواعها.

بينما اكد د. عبدالسلام المداني رئيس صندوق دعم مرضى السرطان على ضرورة تأهيل المزيد من الأطباء المتخصصين في مختلف مجالات علاج وجراحة وتشخيص الأورام واعتبرها الخطوة الأهم والأبرز بالتزامن مع التوسع في إنشاء وتجهيز مراكز ووحدات علاج الأورام مؤكدا دعم الصندوق للقاءات وملتقيات مماثلة بين أطباء الأورام.

 وتخلل حفل الاختتام  تكريم اللجنة العلمية لملتقى طب الأورام والجهات المشاركة والداعمة لانعقاد الملتقى.