آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:20م

أخبار وتقارير


وزير النفط يناقش أولويات برامج شركة صافر المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة

الثلاثاء - 02 فبراير 2021 - 11:35 م بتوقيت عدن

وزير النفط يناقش أولويات برامج شركة صافر المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة

عدن((عدن الغد))خاص:

 

ناقش وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع المدير العام التنفيذي لشركة صافر لعمليات الأنتاج والأستكشاف المهندس سالم محمد كعيتي ، أولويات الشركة في تنفيذ البرامج العملية والفنية المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة من العام الحالي 2021 .

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ، الى البرنامج الفني والاستثماري التي تعدها الشركة ضمن الإمكانيات المتاحة خلال الفترة القادمة ، وكيفية مواجهة الصعوبات التي تواجه العمل ، وتعزيز الجهود العملية المشتركة التي تتبناها وزارة النفط والمعادن.

وأكد الوزير ، على أهمية دور شركة صافر في تحسين وطوير آليات ووسائل العمل في القطاع النفطي في البلاد ، باعتبارها واحدة من أهم الشركات الوطنية العاملة في مجال إستكشاف وأنتاج النفط بالجمهورية اليمنية ، صصا في الجوانب الفنية والقانونية وفي الدعم اللوجيستي .. مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة لمواجهة كافة الصعوبات والتحديات للإستمرار في عملها بالشكل المطلوب .


كما وجه الوزير باعبود ، على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة وشركات صافر وبتروا مسيلة وشركة وايكوم للتعاون والتنسيق في تنفيذ البرامج التي من شأنها أن تساهم في تطوير الصناعة النفطية وإحداث فارق في هذا المجال لتحقيق المسار السريع كون هذه الشركات الثلاث تمثل الذراع الوطني للدولة في مجال النفط والغاز ، والعمل على تطوير وتنمية القطاع 18 الذي يعتمد على المشاركة الفاعلة لتطوير القطاع ، وإعداد دراسة لصيانة أنبوب قطاع 4 وكيفية تطوير ميناء النشيمة وذلك من قبل شركة صافر .

وأضاف باعبود ، أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للشركة في تنفيذ أعمالها الوطنية ، كونها تعد من أهم روافد الإقتصاد الوطني بالبلاد .

من جانبه أستعرض المهندس سالم كعيتي ، طبيعة عمل الشركة وأوضاعها ، والخطط والبرامج الفنية والعملية والتنموية المستقبلية ، والتحديات والمخاطر التي تواجه عملها فيما يتعلق بخزان صافر في ميناء الحديدة .. مثمنا دور القيادة السياسية والحكومية ممثلة بوزارة النفط على تقديم الدعم اللازم والتسهيلات المطلوبة لمواصلة عمل الشركة بالشكل الذي يخدم الأقتصاد الوطني والمواطن .