آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


206 طالب وطالبة يؤدون الاختبارات العملية في المعهد الزراعي والمعهد المهني بخنفر والاوراس بزنجبار

الأحد - 31 يناير 2021 - 09:32 م بتوقيت عدن

206 طالب وطالبة يؤدون الاختبارات العملية في المعهد الزراعي والمعهد المهني بخنفر والاوراس بزنجبار

أبين (عدن الغد) خاص

دشن مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي الجحيني الاختبارات العملية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2020 / 2021 م في معهد الأوراس زنجبار ومعهد التعليم الفني الكود والمعهد الزراعي جعار.

ويؤدي الاختبارات العملية 206 طالبا وطالبة في 5 تخصصات موزعين على 50 طالب وطالبة بالمستوى الأول والثاني في قسم البستنة بالمعهد الزراعي، و 9 طلاب قسم ميكانيكا مركبات في المستوى الثاني، و 36 طالبا في قسم تبريد وتكييف بالمستوى الأول، و 31 طالبا وطالبة بالمستوى الأول، و 15 طالبا وطالبة في المستوى الثاني في قسم الحاسوب بالمعهد المهني بالكود، وكذلك 65 طالبا وطالبة بالمستوى الأول والثاني في قسم التمديدات الكهربائية المنزلية بمعهد الأوراس زنجبار.

واطلع الجحيني على أداء الاختبارات العملية في قسم التمديدات الكهربائية بمعهد الأوراس وأقسام ميكانيكا مركبات، وميكانيكي وتبريد، وتكييف، وحاسوب في المعهد المهني بالكود بالإضافة إلى قسم البساتين في المعهد الزراعي.

وأثنى المهندس الجحيني بمستوى الاعداد والتجهيز وسير الاختبارات العملية للمعاهد التقنيه والمهنيه في اطار مديريتي زنجبار وخنفر. مشيداً بمستوى الانضباط في سير العملية الاختبارية التطبيقية وفق النظم واللوائح المعمول بها، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات.

واستمع الجحيني من عميد المعهد الزراعي المهندس بارعيده ومدير المعهد المهني الكود عبده الباهوت ومدير معهد الأوراس عدني باهادي والطلاب والطالبات إلى شرح مفصل حول طبيعة الاختبارات، وحاجة المعاهد من متطلبات لرفدها بأدوات وتجهيزات فنية وتقنية وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز كثير من الورش التدريبية التي دمرت ونهبت بسبب الحروب بما يلبي الاحتياجات، وتواكب التطورات للنهوض بواقع التعليم الفني و الارتقاء به نحو الأفضل لتساعد الطلاب على اكتساب الخبرات والمهارات المهنية الحديثة التي تمكنهم من الالتحاق في سوق العمل المحلي.

 

من *محمد ناصر مبارك