آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-06:46م

أخبار عدن


وزير الأوقاف والإرشاد يفتتح ديوان الوزارة بعدن.

الجمعة - 29 يناير 2021 - 11:10 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف والإرشاد يفتتح ديوان الوزارة بعدن.

عدن (عدن الغد) خاص

أفتتح معالي وزير الأوقاف والإرشاد الأخ محمد عيضة شبيبة صباح اليوم في العاصمة عدن مبنى ديوان عام وزارة الأوقاف والإرشاد في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن، بحضور أصحاب الفضيلة وكلاء الوزارة ومدراء فروعها المختلفة ووسائل الإعلام والصحافة المحلية.

وفي كلمة له أكد معالي وزير الأوقاف والإرشاد أن افتتاح ديوان الوزارة يأتي بتوجيهات كريمة من فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ومعالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد لإعادة تفعيل دواوين الوزارات وممارسة نشاطها من أجل إعادة الحياة الطبيعية لأعمال الحكومة ومهامها المختلفة.. مؤكداً أن دوام الوزارة سيكون مرتبطاً بالحكومة، إضافة إلى ربط كل فروع الوزارة بالديوان وأن وزارته ستعمل جاهدة وبعون من الله في تذليل كل الصعاب التي تواجه المواطنين ومعاملاتهم لأن الوزارة وجدت لخدمتهم.

ودعا شبيبة الجميع إلى تكاتف الجهود لإنجاح عمل الوزارة وكل الوزارات المتواجدة على أرض العاصمة الحبيبة عدن.. مضيفا أن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من الإنجازات والأعمال ليس في وزارته، فحسب وإنما في كل الوزارات التي أضحت تمارس عملها من أرضها وبين أهلها وأن الوزارة بكل قطاعاتها ستعمل في وقت واحد لتسهيل معاملة الناس من كل محافظات الجمهورية دون استثناء.

من جانبهم تطرق وكلاء الوزارة وعميد المعهد العالي للقضاء إلى كلمات توجيهية أشادت جميعها بدعم الحكومة لإعادة افتتاح ديوان الوزارة في عدن التي سيكون لها أثر إيجابي على أرض الواقع من أجل حل قضايا الناس.. مشيراً إلى أن هناك جهوداً حثيثة تبذل لإعادة افتتاح المعهد العالي للقضاء بالعاصمة عدن من أجل تخريج جيل جديد من طلاب الأوقاف قادرين على حمل رسالة الإسلام السامية المليئة بالتسامح والمحبة والخالية من الغلو والتطرف.

وعقب الافتتاح طرح عدد من الملاحظات والآراء بخصوص دور الأوقاف والإرشاد ورسالته النبيلة والتي من شأنه خدمة المجتمع.
وفي سؤال وجهته صحيفة عدن تايم حول رفع مرتبات الخطباء وأئمة ومؤذنو المساجد وكذا العاملين في مجال الخدمات قال معالي وزير الأوقاف والإرشاد الأخ محمد عيضة شبيبة إن الوزارة بصدد رفع رواتبهم في المستقبل القريب.. بالإضافة إلى ترميم العديد من المساجد في المحافظات.

كما وجهت عدن تايم سؤال صحفي حول المنهج الديني في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.. أكد معالي الوزير التعاون المثمر بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم لما من شأنه رفع قدرات الطلاب في المدارس وانتهاج هذا المنهج الهام الذي سيطور من معارفهم الدينية الذي يعتبر أساس إنساني في بت روح المحبة والتسامح الذي يوليه ديننا الإسلامي الحنيف اهتماماً كبيراً في هذا الشأن.


من / نور صمد وعادل خدشي
تصوير / محمد عوض