آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-12:18ص

أخبار المحافظات


اللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الاسعار بتعز تناقش أزمة الغاز في المحافظة

الجمعة - 29 يناير 2021 - 09:19 ص بتوقيت عدن

اللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الاسعار بتعز تناقش أزمة الغاز في المحافظة

تعز (عدن الغد) خاص

ناقشت اللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الاسعار بالمحافظة ، أمس الخميس، برئاسة المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة رئيس اللجنة ، أزمة الغاز في المحافظة وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع استعرض مدير الرقابة بفرع شركة الغاز المهندس ناظم العقلاني تقريرا مفصلا عن الكميات الواردة الى المحافظة في مديرياتها المحررة والغير محررة والذي اوضح فيه السبب الرئيسي للأزمة الحاصلة والمتمثلة في نقص الكمية المعتمدة من شركة صافر الى المحافظة والمقدرة باكثر من 32 الف اسطوانة اسبوعية والتي يجب توفيرها لتغطية العجز في المحافظة.

وناقش الاجتماع عدد من الاشكالات القائمة الى جانب الاسباب الرئيسية، منها تاخر الكميات الواردة الى تعز ووعورة الطريق بسبب صيانة طريق هيجة العبد، واشكالية التوزيع واستهلاك القطاع التجاري من المطاعم ووسائل المواصلات من الغاز .

واكد الاجتماع على تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة بسرعة حل اشكالية ازمة الغاز في المحافظة واتخاذ ضوابط عاجلة لمنع المحتكرين والمتلاعبين ومتابعة شركة صافر بناء على مذكرات المحافظة وسرعة توفير كميات اضافية للمحافظة لتغطية العجز وتوفير هذه المادة الهامة للمواطنين بشكل استثنائي..اضافة الى اعتماد مقطورة غاز خاصة للقطاع التجاري للتخفيف من حصة المواطنين ومحاربة تجار السوق السوداء .

واتخذ الاجتماع عدد من المعالجات والاجراءات العاجلة وذلك بتكليف عدد من اعضاء اللجنة المحلية المعنية، لوضع آلية لضبط واعادة توزيع الحصة المعتمدة للوكلاء، بحسب المناطق والكثافة السكانية والرفع للجنة لإقرارها والعمل على تنفيذها بصورة عاجلة، بما يضمن التوزيع العادل، وتفعيل دور المديريات في التعاون مع فرع الشركة بالمحافظة، لضمان ايصال مادة الغاز لكل المواطنين بشكل عادل، واتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط المخالفين .