آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مجلس إدارة مؤسسة المياه يناقش المطالب العمالية وسير تعثر مشروع مجاري سيئون

الأحد - 24 يناير 2021 - 02:42 م بتوقيت عدن

مجلس إدارة مؤسسة المياه يناقش المطالب العمالية وسير تعثر مشروع مجاري سيئون

سيئون(عدن الغد)علي باسعيدة:

ناقش الاجتماع الاستثنائي لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق الوادي والصحراء الذي عقد صباح اليوم الأحد 24 يناير الجاري بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة بسيئون عدد من القضايا المتعلقة بنشاط المؤسسة الى جانب مناقشة المطالب العمالية.

وفي بداية الاجتماع رحب الأخ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء رئيس مجلس الإدارة بقدوم الحكومة للعاصمة المؤقتة عدن متمنيا لها التوفيق في اداء مهامها والارتقاء بالخدمات إلى الأفضل.

بعد ذلك تم مناقشة المطالب العمالية التي تقدمت بها النقابة العامة حيث استمع مجلس الإدارة من  رئيس مجلس التنسيق للنقابة العامة الأخ/ يسلم مرزوق إلى جملة هذه المطالب.

إلى جانب الاستماع إلى رد الإدارة ممثلة بالأخ/ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة وقدرتها في تنفيذ هذه المطالب التي تم تنفيذ بعضها.

حيث أكد الأخ الوكيل على تقديم مصلحة المؤسسة والنظر في المطالب العمالية وامكانية تنفيذها بعد دراستها..مشيراً إلى أن السلطة تقف الى جانب المؤسسة في تأدية خدماتها للمواطنين.

منوها إلى أن السلطة المحلية قد دعمت المؤسسة 5 مليون دولار من حصة النفط من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المهمة والملحة منها حفر وتجهيز (8)  آبار في كل من سيئون وتريم وشبام والقطن وذلك لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه لمواجهة الطلب المتزايد عليها، إلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع الأخرى.

ـ كم تم خلال الاجتماع مناقشة تعثر سير مشروع مجاري سيئون والعوائق التي تواجهه وإحالتها للاجتماع القادم للبت فيها.

ـ وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة تضم عدد من المختصين الى جانب ممثل عن الادارة والنقابة لدراسة المطالب التي تقدمت بها النقابة على أن ترفع تقريرها خلال شهر من تاريخه.

ـ حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة وقيادة وكوادر المؤسسة.