آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:41ص

أخبار المحافظات


انعقاد مؤتمر صحفي لمكتب الصحة بلودر ناقش الاوضاع الصحية خلال الفترة الماضية بالمديرية.

السبت - 23 يناير 2021 - 03:27 م بتوقيت عدن

انعقاد مؤتمر صحفي لمكتب الصحة بلودر ناقش الاوضاع الصحية خلال الفترة الماضية بالمديرية.

لودر ( عدن الغد ) عبدالقادر شرفان

عقد اليوم السبت الاجتماع الاعلامي الذي دعا الية الدكتور محمد عبد الله امزاحم مدير مكتب الصحة والسكان م/ لودر ، لأعلاميو المديرية ، المؤتمر الذي ناقش مواضيع شتى تتعلق بخدمات جليلة يقدمها مكتب الصحة في جميع مناطق المديرية بجهود جبارة ودؤبة عبر الدعم المالي لمنظمات الصحة العالمية العاملة في بلادنا في ظل توقف الدعم الحكومي للقطاع الصحي .

كذلك نؤقش الموضوع الابرز حول الهجوم الذي قام به احد المحسوبين على المستشفى في وقت سابق بمقال صحفي يتهمها بالقصور في اداء عملها وتوظيف اناس ليس لهم صلة بالعمل الصحي ، حيث دحضت قيادة مشتشفى الشهيد محنف كل تلك الافترائات التي اشار اليها الكاتب جملة وتفصيلا بالدلائل.

كما قام مدير مستشفى محنف الدكتور نبيل الكازمي بتقديم عرض تفصيلي شافي حول عملهم خلال العام الماضي 2020م والخدمات التي قدمها المشتشفى لعده مديريات بالمحافظة بجميع اقسامة المعروفة حيث وان هذا العام كان اكثر الاعوام استقبالاً للحالات المرضية لعده امور ولعل ابرزها الحرب الدائرة في المحافظة في الاشهر الماضية.

كذلك ابرز الكازمي المعوقات والصعوبا التي تواجهم منها عدم صرف مرتبات الاطباء والممرضين منذ مايقارب 9 اشهر مما اضطر لصرف مرتب ثلاثة اشهر للعمال الاجانب بالعملة الصعبة على نفقة المستشفى، وكذلك نقص الكادر الصحي حيث وان التوظيف متوقف منذ مايقارب 11عام ، علماً بإن الميزانية المخصصة للمستشفى هي 350 الف ريال يمني لاغير وانها لاتفي حتى لسداد قيمة المياة الذي تستخدم خلال الشهر.

حضر المؤتمر مدير عام المديرية الاستاذ عوض النخعي ، ومدير مكتب الاعلام الاستاذ جهاد بن حفيظ ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور محمد الزاحم وعدداً من الاعلاميين يتقدمهم الاعلامي المميز فهد البرشاء ، والاستاذ جمال لقم ، والاستاذ محمد شيخ ، والاستاذصالح العلواني ، والاستاذ عبدالقادر شرفان، والاستاذ علي المحروق والاستاذ ماهر البرشاء.