آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-06:07م

أخبار المحافظات


لحج .. الخفيف يلتقي الشيخ عبدالله الرجاعي ويشدد على ضرورة وأهمية التنسيق للحد من أعمال التزوير والحفاظ على أملاك المنتفعين

الخميس - 14 يناير 2021 - 10:12 م بتوقيت عدن

لحج .. الخفيف يلتقي الشيخ عبدالله الرجاعي ويشدد على ضرورة وأهمية التنسيق للحد من أعمال التزوير والحفاظ على أملاك المنتفعين

طور الباحه(عدن الغد) خاص

قام مدير قسم عقود أراضي الانتفاع في خبت الرجاع عزام الخفيف صباح اليوم بالنزول إلى منطقة خبت الرجاع واللقاء بالشيخ عبدالله عبدالواحد الرجاعي .

وفي اللقاء ناقش الخفيف مع الشيخ الرجاعي والذي يدير مكتب عقاري بالمنطقه ويعمل بالتنسيق مع الجهات المعنيه للحد من عمليات التزوير لوثائق المنتفعين وتسهيل عمليات البيع والشراء في المنطقه .

وشدد الخفيف على إدارة المكتب بالابلاغ عن أي عمليات تزوير جديده يتم اكتشافها وغيرها من الأعمال التي من شأنها التعدي على أملاك المنتفعين ،مبديا ثقته في إدارة المكتب وتعاونها مع الجهات المسؤوله للحفاظ على أملاك المنتفعين والحد من أعمال التزوير والتعدي عن حقوق وأملاك المنتفعين .

وفي تصريح صحفي للشيخ عبدالله عبدالواحد الرجاعي مدير مكتب ( الشيخ عبدالله ) للتطوير العقاري اوضح بأنه تم إنشاء وافتتاح المكتب بالتنسيق مع الجهات الرسميه المختصه في المديرية والمحافظة وترخيص من الهيئه العامه للأراضي والمساحه والتخطيط العمراني قطاع السجل العقاري محافظة لحج رقم ( 1) لعام 2020م ووزارة الأشغال العامه والطرق محافظة لحج م/طورالباحة .

واضاف لقد أتى إنشاء هذا المكتب بعد التشاور مع الجهات المذكوره وكأحد الحلول وكوسيله رقابيه للحد من عمليات التزوير وتبديل ملفات عقود الانتفاع وغيرها من المشاكل التي لاتحصى والتي ظهرت بصوره كبيره وأدت إلى فوضى هددت حقوق المنتفعين .

وأشار الرجاعي بأن المكتب يعمل كجهه رقابيه مستقله بالتنسيق مع الجهات المعنيه أكثر من كونه مكتب عقاري لإبرام عقود البيع والشراء وتقديم الاستشارات العقارية ،وذلك بهدف الحد من عمليات التزوير وتبديل العقود ووثائق الانتفاع لدرئ الفتنه والاقتتال بين الناس في المنطقه ،وذلك من خلال التوضيح الحقيقي للمشتريين عن صحة الوثائق وتقديم الاستشارات عن إجراءات عمليات البيع والشراء المتبعه .

وعن أبرز عمليات التزوير التي اكتشفها المكتب اوضح الرجاعي بأن أبرز المشاكل تتمثل في تكرار الوثائق وذلك من خلال قيام اشخاص باستخراج وثائق طبق الأصل لمرتين وثلاث مرات ،فهناك أرض يدعي بملكيتها عدة أشخاص ولديهم وثائق متطابقه .

وطالب الرجاعي من يقومون بعمليات الشراء بغرض الإستثمار عليهم الرجوع إلى الجهات المختصه وإلينا كمكتب لإفادتهم عن صحة الوثائق التي بحوزة البائع وحتى لايقعون في مصائد التزوير .

وأكد الرجاعي عن استمرارية المكتب في القيام بالتواصل والتنسيق مع الجهات الرسميه المعنيه سوى في المديرية أو المحافظة .

يذكر أن مكتب الشيخ عبدالله الرجاعي العقاري المكتب الوحيد في المنطقه والذي تم انشاءه بالتنسيق مع الجهات الرسميه المعنيه في المديرية والمحافظة للحد من أعمال مصادرة أملاك المنتفعين من أراضي عقود الانتفاع الزراعي في منطقة خبت الرجاع والتي تشهد عمليات تزوير وسطو كبيرة عرضت أملاك المنتفعين للمصادرة والفقدان وخلقت أعمال فوضى واقتتال بين المنتفعين والمعتديين .