آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:30ص

أخبار المحافظات


" العزي" يتفقد عملية صرف المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة من منظمة كير العالمية لابناء مديرية مودية

الأربعاء - 13 يناير 2021 - 03:07 م بتوقيت عدن

" العزي" يتفقد عملية صرف المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة من منظمة كير العالمية لابناء مديرية مودية

مودية(عدن الغد )أحمد إدريس:

تفقد مدير عام مودية الاستاذ عبدالناصر العزي صباح اليوم الاربعاء 13يناير 2021م  سير عملية صرف المساعدات الغذائية الشهرية لشهر يناير2021 المقدمة من منظمة كير العالمية دعما من برنامج الغذاء العالمي لأبناء مديرية مودية.

وكان في إستقبال مدير عام مودية لحظة وصوله مواقع صرف المعونات الغذائية ضابط المشروع في المنظمة الاستاذ عبداللاه بركات ومندوب الرقابة في منظمة برودجي الاستاذ علي احمد هادي اللذان ثمنا جهود السلطة المحلية في تذليل الكثير من الصعاب والتنسيق الأمني لتسيير إجراءات العمل وتسهيل عملية توزيع الاغاثة الشهرية للفئات المستهدفة.

من جانبه أشاد الأستاذ "عبد الناصر العزي بدور منظمة كير المنفذ لمشروع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي وجهودهم الكبيرة في ترتيب وتنظيم وتسهيل عملية الصرف والإلتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وناشد مدير عام مودية ادارة منظمة كير وبرنامج الغذاء العالمي بزيادة حصة المديرية من الإغاثة الشهرية لاستيعاب الأسر الفقيرة والمعدمة التي لم تنل نصيبها من هذا المشروع الإغاثي والإنساني، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأسر لم يشملها هذا المشروع وذلك بسبب محدودية الحصة الممنوحة لمديرية مودية والتي تسببت بحرمان الكثير من المستحقين لهذه الاغاثة الشهرية.

وأشار العزي إلى إن مديرية مودية تعاني من انتشار وتوسع لرقعة الفقر في ظل إرتفاع أسعار المواد الأساسية وانقطاع المرتبات الشهرية وهو ما يستدعي التدخل العاجل للمنظمات والهيئات الدولية لإغاثة المواطنين وتغطية احتياجات سكان المديرية وإمدادهم بالغذاء والدواء وغير ذلك من مستلزمات ومتطلبات الحياة المعيشية الضرورية.

من جانبه تحدث ضابط المشروع في المنظمة عبداللاه بركات بكلمة اكد فيها ان عملية الصرف تسير بشكل سلس ومنتظم وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأوبئة،  شاكرا في ختام حديثه السلطة المحلية على تسهيل وتذليل الصعوبات التي واجهت سير العمل.

يشار إلى أن 3859 حالة هم إجمالي عدد المستفيدين من المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مديرية مودية بمحافظة أبين.