آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-03:53م

أخبار وتقارير


قطاع المشاريع بوزارة التربية يدشن بدء مشاريع تربوية لعدة محافظات

الخميس - 07 يناير 2021 - 04:31 م بتوقيت عدن

قطاع المشاريع بوزارة التربية يدشن بدء مشاريع تربوية لعدة محافظات

عدن (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية معالي الاستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم وبحضور وكيل قطاع المشاريع بالوزارة د. محمد عمر باسليم دشن قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم البدء بأعمال مشاريع تربوية بعدة محافظات (ابين - لحج - مأرب)، وذلك بعقد لقاء تنسيقي بديوان وزارة التربية الخميس الموافق 7/ 1/ 2021م لمحافظة أبين ضم مكتب التربية والتعليم ابين ومنسق مكتب ابين لدى اليونيسف ومكتب عدن الحديث الاستشاري كطرف ثالث من اليونيسف والمقاول الفائز بالمناقصة الاولى الخاصة بالترميمات الكبيرة من منحة الشراكة العالمية لترميم عدد 3 مدارس بمحافظة ابين.

من جانبه رحب د. محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بالحاضرين رافعا ونيابة عن مديري العموم في القطاع باسمى ايات التهاني والتبريكات لمعالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري بمناسبة تعيينه وزيرا للتربية في الحكومة الجديدة، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه النبيلة.

وأكد الوكيل باسليم على أهمية تنفيذ هذا المشاريع لما تمثله من اهمية بالغة في الدفع بعجلة التعليم في المحافظة ، مناقشا معهم الالية في تنفيذ المشاريع والإسراع في إرسال البرنامج الزمني للتنفيذ قبل عملية تسليم المواقع والذي حدد بيوم الاحد القادم بمشاركة الاطراف ذات العلاقة كالمقاول من مكتب التربية ابين، والمكتب الاستشاري المكلف من اليونيسف ووزارة التربية والتعليم ممثلا بقطاع المشاريع والتجهيزات


الجدير بالذكر فقد تم مؤخرا تدشين عدد من المشاريع التربوية الممولة من اليونيسف بمحافظة لحج، حيث تم البدء بتنفيذ ترميم أربع مدارس من منحة الشراكة العالمية وترميم سبع مدارس من منحة بنك الإعمار الالماني 3 ومدرستين من منحة بنك الاعمار الالماني 4 بحضور المكاتب الاستشارية(ثلا الهندسي - السلام للاستشارات الهندسية - السلطان الهندسي) المكلفة من اليونيسف كطرف ثالث ، وكذا المقاولين الفائزين ،وعدد من المهندسين المشرفين من مكتب التربية والتعليم لحج، ومهندس قطاع المشاريع والتجهيزات م. محمد هادي، كما تم مناقشة الالية الجديدة للعمل والمعدة من الشريك الممول (اليونيسف) وتسليم المواقع للمقاولين للبدء بالترميمات .

وفي السياق ذاته عقد اجتماع افتراضي عبر الزوم الاسبوع الماضي ضم مقاولين من محافظة مأرب ومنظمة اليونيسف وقطاع المشاريع بالوزارة ممثلا بالاستاذ فضل عبدالله مدير عام المشاريع بالوزارة، واتفق المجتمعون على البدء بتنفيذ عدد من الاعمال منها بناء 18 فصل بديل للنازحين بمنحة من بنك الاعمار الالماني 4 ، حيث تم التواصل لتسلم المقاولين المواقع التي ستتم فيها الاعمال.

*من الخضر قاسم