آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:20م

أخبار المحافظات


محلي حضرموت يطالب بمعالجات عاجلة لمتضرري السيول في تريم

الثلاثاء - 28 مايو 2013 - 06:45 م بتوقيت عدن

محلي حضرموت يطالب بمعالجات عاجلة لمتضرري السيول في تريم

المكلا((عدن الغد)) سبأنت:

طالب محلي محافظة حضرموت صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من سيول أمطار عام 2008 بمعالجات عاجلة لإنهاء معاناة الأسر المتضررة في مديرية تريم.


وشدد المجلس على الإسراع في توزيع المباني المشيدة ضمن مشروع خليفة السكني في منطقتي (ثبى 1و2) على المتضررين مع صرف التعويضات النقدية للحالات المستحقة ممن لم يشملهم السكن.


وأقر المجلس في اجتماعه اليوم في المكلا برئاسة المحافظ رئيس المجلس خالد الديني تشكيل لجان مراقبة للإشراف على تنفيذ تلك المهام بالتنسيق مع لجنة متابعة قضايا المتضررين في المديرية.


وأوصى إدارتي الصندوق في المكلا وسيئون برفع تقرير تفصيلي بأسماء المستفيدين من مبالغ التعويضات من الصندوق مع تسليم الكشوفات لمدراء عموم مدريات المحافظة خلال أسبوع تحقيقا لمبدأ الشفافية وضمان مشاركة السلطات المحلية في متابعة صرف تعويضات المتضررين.


واستمع محلي حضرموت من مدير عام مطار المكلا الدولي مهندس أنيس باصويطين إلى تقرير عن نشاط المطار وجهود تحسين خدماته الأرضية.


واطلع المجتمعون على المعالجات لتعويض ملاك أراضي مطار سيئون وتسوير جهته الشرقية وأعمال الإنارة للمدرج والمرسى مع رفد المطار بأجهزة ملاحية بكلفة مليار ريال.. متطرقين إلى أوضاع ميناء منفذ الوديعة ومتطلبات توسيع مرافقه.