آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


شيخ شمل قبائل الصيعر سالم بن رميدان يشيد في الموقف البطولي لقبائلة الصيعر في ﺇزالت جمرك ﺍﻟﻀﻮﻳﺒﻲ

الخميس - 07 يناير 2021 - 12:44 ص بتوقيت عدن

شيخ شمل قبائل الصيعر سالم بن رميدان يشيد في الموقف البطولي لقبائلة الصيعر في ﺇزالت جمرك ﺍﻟﻀﻮﻳﺒﻲ

حضرموت (عدن الغد) خاص:

أشاد الشيخ/ سالم بن مسعد بن ﺭميدان الصيعرﻱ شيخ شمل قبائل الصيعر في الموقف البطولي لقبائلة الصيعر من مشائخ ووجهاء في اجتماعهم بالعبر وﺇﺯﺍﻟﺖ كل ما تم من جمارك ﺍﻟﻀﻮﻳﺒﻲ الى النهاﻳﺔ .

واضاف:وﺃصبحت عبره لكل معتبر وطامع في ديرة قبائل الصيعر والى ما قاموا به من دور بارز وثابت ﻛﺎﻟﺠﺒﺎﻝ الرﺍسية الابية ﻭالذي تحطم على إيديهم مطامع الطامعين واعادوهم خاسرين مهزومين، الموقف الراسخ وﺍﻟﺜﺎﺑﺖ الذي ﺃﺻﺪﺭ فيه بيان لقبائل الصيعر ومدير عام مديرية العبر لصالح بلادهم وامنها واستقرارها والجوار مع اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ العربية السعودية هذا الموقف الغير مستغرب في كافة المواضيع التي من شأنها رفع اسم القبيلة والحفاظ على أراضيهم من إعتداء الطامعين ، وشكر كافة مشاﺋﺦ ووجهاء واعيان القبيلة على ماقاموا به.

حيث أكد الشيخ سالم بن ﺭميدان بانه سبق اﻟﺘﻮجيه والمنع لكافة قبائل الصيعر بعدم بيع اراضي الصيعر للغير او تسهيل ووضع اليد للغير في أراضي قبائل الصيعر بدون وجه حق .

واكد على أن قبائل الصيعر تسعى دوما لحفظ واستقرار الامن داخل أراضيها كما تنص عليه توجيهات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

جميع الانظار كانت شاهده على ما قام به محافظ محافظة الجوف أمين العكيمي واعوانه بإنشاء نقطة جباية تحت مسمى التحصيل الجمركي في منطقة الضويبي بمديرية العبر أرض قبيلة الصيعر .

والتي ﻋﻠﻰ ضوئه تم النكف من جميع ابناء قبيلة الصيعر برفقة مشائخها ووجهائها ﻭﺍﻟﺬﻱ أثبتوا ﻓﻴﻪ للكل قدرتهم على ﺇزالت اي مواقع غير مشروعه وطرد اي دخيل على مثاويهم فالكل والتاريخ يشهد ويعي قوة وبسالة قبائل الصيعر وحنكتها في التعامل في مثل هذا .. والوقفة الصلبة ضد الباطل واهلة .

وابداء خالص شكره الى قيادة التحالف العربي ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺧﺎﺩﻡ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان لكل مايقدمونه لحفظ الأمن والأمان في ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .

وشكر الشيخ سالم بن مسعد بن رميدان الصيعري شيخ شمل قبائل الصيعر فخامة رئيس الجمهورية اليمنية على توجيهاته الصريحة بالإزاله الفورية للإستحداث الغير مشروع الذي قام به محافظ الجوف واعوانه في منطقة الضويبي ﺍﻟﺼﻴﻌﺮﻳﺔ .

و شكر وحيا شيخ شمل قبائل الصيعر كل القبائل الذي ساندﺕ وﺃيدﺕ قبائل الصيعر في وقفتهم المشهوده في التخلص من ما قام به المدعو أمين العكيمي محافظ محافظة الجوف واعوانه بجمارك الضويبي بمديرية العبر أرض ومثاوي قبيلة الصيعر .