آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:35ص

أخبار عدن


على طاولة وزير الداخلية ومدير أمن عدن.. الاستقرار الأمني يبدأ من تأهيل مراكز الشرط

الثلاثاء - 05 يناير 2021 - 02:47 م بتوقيت عدن

على طاولة وزير الداخلية ومدير أمن عدن.. الاستقرار الأمني يبدأ من تأهيل مراكز الشرط

كتب / ناصر عوض لزرق:

تقف على عاتق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق ركن / إبراهيم حيدان ومدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي مهمة تأهيل مراكز الشرط بالعاصمة المؤقتة عدن .

تعتبر مراكز الشرط النواة الأولى التي تقوم بالمهام الأساسية من إدارة الملف الأمني كل مركز من مديرية، وهو ما يعمل على ترتيب الصفوف الأمنية العشوائية .

على مدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي مهمة عقد اجتماعاً استثنائياً، يكون الهدف منه التشاور مع وكلاء الوزارة، لتنفيذ خطة مرتبة لترتيب مراكز الشرط وفتح كل الملفات المتراكمة فيها، وحلها حلاً جذرياً .

تقبع في مراكز الشرط الكثير من المظالم والملفات المخفية والمنسية، التي تقدم بها مواطنون إلا أنها لم ترى النور إلى اليوم، وهو ما يجب أن يتم الخوض فيها سريعاً .

شهدت مراكز الشرط في جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن الكثير من التجاوزات التي يقوم بها مدراءها وضباط وجنود في المركز، والكثير من التجاوزات الغير قانونية، وهذا الأمر يتطلب فتحه ومحاسبة كل التجاوزات فيه ويعتبر من الضروريات التي تعطي الثقة بين المواطن ورجال الأمن .

كما يشكل الانضباط في الحضور والالتزام بالزي الأمني فوارق أمنية كبيرة في ترتيب البيت الأمني في عدن، حيث يعطي ذلك هيبة وقوة للأمن، ويرسم لوحة جميلة عن النوايا الصادقة لإعادة الأمن والاستقرار للمدينة المنهكة من الحروب .

أيضاً يتوجب التنسيق مع مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية العميد / عبدالقوي باعش في عمل نزولات إلى مراكز الشرطة والعمل على تقديم الأساسيات والضروريات التي يجب على رجل الأمن أن يتقيد بها وعن السلوكيات التي يجب أن تصاحبهم في مرحل خدمتهم للوطن وللمواطن .

حيث ستعمل هذه النزولات في تفقيههم وتزويدهم بالكثير من الأساسيات التي تغيبت عليهم، وستقودهم إلى القيام بمهامهم الأمنية على أكمل وجه .

وتعتبر هذه الأساسيات من الخطوات الأولى لترتيب الصفوف الأمنية وما تشكله مراكز الشرط بالمديريات من أهمية كبيرة توقف الكثير من التجاوزات بالمديريات .