آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:47م

أخبار عدن


غدا عدن تحتفل باليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد بكلية الطب

الإثنين - 27 مايو 2013 - 07:06 م بتوقيت عدن

غدا عدن تحتفل باليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد بكلية الطب
سيستعرض الدكتور يونس بن طالب اختصاصي مخ وأعصاب والدكتور محمد طاهر بالتقاسم محاضرات تعريفية عن المرض و المرضى وآخر ما توصل إليه الطب في هذا الجانب

عدن (عدن الغد) خاص :

تحتفل جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد بعدن  صباح غد الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي لمرضى التصلب العصبي المتعدد "ms" الذي يصادف  آخر يوم من شهر  مايو كل عام والذي تقرر  احياءه باقامة فعالية توعوية بقاعة كلية م/ خور مكسر .

 

وسيستعرض الدكتور يونس بن طالب اختصاصي مخ وأعصاب والدكتور محمد طاهر بالتقاسم محاضرات تعريفية عن المرض و المرضى وآخر ما توصل إليه الطب في هذا الجانب .

 

وتواصلا للاحتفال بهذا اليوم الذي تحتفل به عدد من المنظمات حول العالم قررت الجمعية تدشين عمل تطوعي في إطار حملة التوعية عن المرض ومشاركة المجتمع ، ستقوم بها مجموعة من الشباب والطلاب في مركز شمسان مول بالمنصورة، ومن خلال استعراض شاشة فيديو عن شعار الحملة العالمية.

 

من جانبه أشار السيد جياب الغلابي رئيس جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد بعدن  إلى أن الجمعية تعمل على تحقيق أهداف الاتحاد الدولي المتمثلة بدمج المرضى في محيطهم المجتمعي وزيادة قدرتهم على التعايش وتقبل المجتمع للمرضى وتفهم حالاتهم الخاصة ومراعاتها بما يحقق مزيداً من الإدماج لهذه الشريحة من المرضى .