آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-08:19م

أخبار المحافظات


مدير تربية لحج يتفقد مخازن المستلزمات المدرسية ويزور ثانوية الزهراء بالحوطة

الإثنين - 28 ديسمبر 2020 - 07:53 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يتفقد مخازن المستلزمات المدرسية ويزور ثانوية الزهراء بالحوطة

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

اکد الاستاذ فهمي بجاش هواش مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج انه لولا تدخل المنظمات الدولية في التعليم ودعمها المتواصل لتوقفت العملية التعليمية في المحافظة نظراً للظروف التي تواجهها نتيجة الحرب.. جاء ذلك خلال كلمة القاها في الورشة التعريفية لمديري مدارس الحوطه التي نظمها قسم التغذية بتربية الحوطه حول التغذية السليمة واثرها في التحصيل الدراسي..وكذلك كيفية توعية الأهالي بأخذ مكملات الحديد والفولات للحد من فقر الدم ..

واضاف بجاش : انه يأمل ان تستمر المنظمات في تقديمها العون والمساعدة وخاصة في مجال البنية التحتية من بناء مدارس وتوسعات وترميم.. وكذلك المساعدة في طباعة الكتاب المدرسي.

بعد ذلك استمع الاخ مدير مكتب التربية من مدير ادارة التجهيزات والمستلزمات المدرسية الاستاذ فهد علي محمد العماد عن عناوين الكتب المدرسية التي تحتويها مخازن التربية وخطة الإحتياج من الكتاب المدرسي لجميع المديريات للعام الدراسي الحالي .. موجهاً إياه بسرعة رفع الإحتياج وماتحتويه المخازن من مستلزمات ليتم توزيعها مباشرة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.. مشيراً ان هناك متابعات مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظة المحافظة على تبني طباعة كمية من الكتاب المدرسي..

كما تفقد الاستاذ فهمي بجاش المبنى المتعثر بمدرسة خديجه للتعليم الأساسي بالحوطه مبشراً ادارة المدرسة بأنه تم الرفع به لمنظمة الهجرة الدولية ليتم استكماله.

كما زار الاستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدرسة الزهراء للتعليم الثانوي للبنات بالحوطه مطلعاً على سير إختبارات نهاية الفصل الأول ..حيث زار قاعات الإختبار حاثاً بناته الطالبات على المثابرة والإجتهاد كون مدرسة الزهراء مشهود لها كل عام حجز مقاعد لطالباتها المتفوقات ضمن أوائل المحافظات وهي من المدارس المتميزة بالمحافظة..مشيداً بما شاهده من انضباط وحسن تنظيم وكذلك ماتحتويه المدرسة من وسائل تعليمية متعددة تم اعدادها من البيئة المحيطة.. موجهاً شعبة المشاريع بالعمل على تجهيز مختبر المدرسة من خلال التنسيق مع احد المنظمات العاملة في مجال التعليم .

من جانبه رحب الاستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير تربية الحوطه بالاستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية بالمحافظة وزيارته الأولى لمدارس الحوطه متمناً له التوفيق والنجاح في مهامه.

من جانب آخر الاستاذ عقد صباح اليوم لقاء تعارفي ضم الاستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حضره الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس، شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والمهندس هود، بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمكتب.

رافقه في الزيارة المهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات.