آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


إشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة بعدن

الأحد - 27 ديسمبر 2020 - 10:49 م بتوقيت عدن

إشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة بعدن

عدن (عدن الغد) كتب /نبيل الجنيد تصوير/ زكي اليوسفي:

اقيم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن حفل اشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك  في اطار التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والمدنية بالشراكة مع هيئة الامم المتحدة للمرأة .

 وفي كلمة لرئيس مجلس الوزارء الدكتور معين عبدالملك ألقتها بالانابة عنه  رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة " الدكتورة شفيقة سعيد عبده " .

 اكدت من خلالها  حرص الحكومة واللجنة الوطنية في تعزيز الشراكة المجتمعية اعطاء المرأة  حقها كشريك اساسي في مختلف المجالات التنموية .

مثمنة دور هيئة الامم المتحدة لما تبذله في هذا الجانب وأوضحت  ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة مديرة مكتب العراق واليمن " السيدة دينا زوربا " ان هيئة الأمم المتحدة باليمن تعمل  على تقديم المساعدات الإنسانية وضمان اشراك النساء في تلقي  المساعدات الإنسانية من المنظمات العاملة باليمن .

وجاء في بيان اشهار الشبكة

 التمكين الاقتصادي لتعزيز دور المرأة و ادماجها في عمليات بناء السلام دعما لقرار مجلس الامن 1325 .

 بالاضافة الى مشروع رعاية ودعم  السجينات  الفئات الأكثر تضررا من الازمة الإنسانية  واللاتي وصلن  اكثر من 350 امرأة و سجينة في ثمان مدن يمنية ،  وكذا  إعادة الدمج والتأهيل والتمكين الاقتصادي لأكثر من 50 امرأة ممن  تم إطلاق سراحهن .

مثمنة جهود و تعاون الجهات المعنية بتسهيل الاعداد والتحضير لاشهار الشبكة الوطنية لوصول النسا للعدالة والتي تمثل انطلاقة نحو المستقبل المنشود لضمان حقوق المراة التي تسهم بشكل كبير في تحقيق السلام .

الى ذلك القى  كلا من - المحامي العام الأول القاضي علي عطبوش " ووكيل وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد ، و مستشارة الشبكة الوطنية القاضية إيمان شايف ، والعميد علياء صالح عن وزارة  وزارة الداخلية ، وعصام الشاعري

عن وزارة الشؤون القانونية و حقوق الإنسان ، و الدكتور عبدالعزيز علي هادي عن المجلس الإنتقالي ، وإتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي ، نقابة المحاميين اليمنيين ، المحامي حميد محمد حميد اكدوا في مجملها على اهمية الشبكة الوطنية في تبني حقوق  المرأة للوصول الى العدالة منطلق المسؤولية المشتركة التي تقع على عاتق الجميع على نحو يضمن تكامل و اتساق   الخدمات والبرامج الموجهة للنساء.