آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:34م

أخبار المحافظات


المحوري وباعزب يدشنان الدورة التدريبية الرابعة في الإشارة لمعلمات جمعية الصم في محافظة أبين .

الأحد - 27 ديسمبر 2020 - 08:08 م بتوقيت عدن

المحوري وباعزب يدشنان الدورة التدريبية الرابعة في الإشارة لمعلمات جمعية الصم في محافظة أبين .

ابين (عدن الغد) ناصر الجريري

 

دشن مديرا عموم التربية الدكتور وضاح المحوري والإعلام الدكتور ياسر باعزب الدورة التدريبية في لغة الإشارة لمعلمات جمعية الصم محافظة أبين والتي تستهدف 20 معلمة وبدعم من الحكومة البريطانية وتنفيذ الصندوق الإجتماعي للتنمية محافظة عدن والتي تستمر لفترة ال12 يوما" .

وخلال تدشين افتتاح الدورة ألقى الدكتور وضاح المحوري مدير عام التربية والتعليم محافظة أبين كلمة عبرفيها عن أهمية التأهيل والتدريب لذوي الإحتياجات الخاصة ومنهم شريحة الصم لتنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم في العديد من المجالات المختلفة لتمكينهم المجتمع .مشيدا" بدور وجهود جمعية الصم في محافظة أبين ودورها في النهوض بأوضاع الصم في محافظة أبين .

من جانبه أكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين على ضرورة التأهيل وبناء مهارات الكادر التعليمي في مجال الإشارات والنطق والوسائل التعليمية التي تمكنهم من إيصال المعلومة لشريحة الصم وتعزيز مهاراتهم في مجالات مختلفة ليكونوا عناصر فاعلين في المجتمع . وأشار باعزب إلى الشراكة بين مكتب الإعلام وجمعية الصم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة في تعزيز الدور الحيوي و الفعال لجمعية الصم على مستوى محافظة أبين .
مثنيا" على الجهود الجبارة التي تبذلها الجمعية في إطار الاهتمام بشريحة الصم والتي تسعى جاهده لتخفيف معاناتهم وتحسين جوده الخدمات .

فيما ألقيت كلمتان لرئيس جمعية الصم محمد اليافعي والمدربة اريج الهمداني أستعرضت البرنامج التدريبي لبناء قدرات لمعلمات جمعية الصم وبدعم من الحكومة البريطانية وتنفيذ الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن ، في مجال إعداد الوسائل التعليمية وطرائق التدريس والمعالجات النطقية ولغة الإشارة والتي تهدف جميعها لبناء القدرات والمهارات وتحسين جودة الاداء والارتقاء بالعملية التعليمية لمعلمات شريحة الصم في محافظة أبين .

الجدير بالذكر أن جمعية الصم في محافظة أبين بقيادة الأخوين محمد اليافعي رئيس الجمعية وسامح الشيباني الأمين العام للجمعية استطاعة أن تخطو خطوات إيجابية وفعالة في إيصال صوت شريحة الصم والالتفات لمعاماتهم والعمل على دمجمهم ليكونوا عناصر فاعلين ومؤثرين في المجتمع .