آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:17م

أخبار عدن


"أكون " تقيم جلسة توعوية حول " مفهوم السلامة المهنية للصحفيات ".

الأحد - 27 ديسمبر 2020 - 12:10 ص بتوقيت عدن

"أكون " تقيم جلسة توعوية حول " مفهوم السلامة المهنية للصحفيات ".

عدن(عدن الغد)سماح إمداد

 أقيمت جلسة خاصة للصحفيات حول " مفهوم السلامة المهنية للصحفيات " والتي نظمتها مؤسسة أكون للحقوق والحريات بحضور صحفيات وإعلاميات.

في افتتاح الجلسة رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون أ/ ليلى الشبيبي بالصحفيات والإعلاميات الشابة .. موضحة بان تكن أهمية انعقاد الجلسة في حماية الصحفيات والإعلاميات العاملات وتوعيتهم من التعرض للحوادث والإصابات خلال العمل .

وتطرقت " الشبيبي " حول تعريف الصحفيات وتوعيتهم مفاهيم حول التعافي الذي التي عرفه التحالف الإقليمي للمدافعات بان جزء من النضال وان نعطي أنفسنا جزء مانستحق من راحة وان تتاح لنا موارد وخدمات ودعم ... بالإضافة إلى تقييم مدى فاعلية التعافي وأثره على الصحفيات .

وأوضحت بان " أكون إحدى من مؤسسين التحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وإحدى من التحالف النسوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو بيجين "25" لمراجعة موقع النساء وقضاياهن والوصول إلى الأجندة الدولية .

كما أشارت في لمحة مختصرة مباشرة على برنامج الزووم د/ إنجيلا ألمعمري :أستاذ الصحة النفسية جامعة تعز حول الصحة النفسية وأهميتها بالنسبة للصحفيات نتيجة للاحتكاك المباشر مع المواقف ، وكيفية التحديات والمخاطر التي تواجه الصحفي وخاصة في المجتمعات العربية .

واستعرضت المدربة الصحفية / نور سريب عن السلامة المهنية للصحفيات والإجراءات المتبعة التي تهدف إلى منع وقوع الحدث أو منع الإصابة إثناء أداء العمل .

كما تطرقت "نور" إلى أساليب العمل الآمنة لتحقيق مبدأ السلامة المهنية والإسعافات الأولية بالإضافة إلى السلامة الجسدية والصحة والنفسية بشكل تامين الصحفيات والإعلاميات في تأدية واجبهم المهني إثناء الساحة الميدانية الإعلامية ..