آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:29م

أخبار وتقارير


منظمة حقوقية:مقتل المواطنة "أحلام العشاري" جريمة مشهودة

الجمعة - 25 ديسمبر 2020 - 08:29 م بتوقيت عدن

منظمة حقوقية:مقتل المواطنة "أحلام العشاري" جريمة مشهودة

((عدن الغد)): خاص




أدانت منظمة سام للحقوق والحريات جريمة اقتحام منزل مواطنة في محافظة إب (وسط اليمن)، والاعتداء عليها بالضرب أمام أطفالها حتى فارقت الحياة.

ودانت المنظمة الاعتداء الوحشي الذي قامت به قوات أمن مديرية العدين الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي والتي يقودها العقيد شاكر الشبيبي المكنى "أبو بشار"، واقتحام منزل المواطنة اليمنية أحلام علي عبد الكريم العشاري (25 عاماً)، والاعتداء عليها بين أطفالها بالضرب المبرح حتى فارقت الحياة.

وأكدت منظمة "سام"، في بيان لها، أن مليشيا الحوثي أطلقت يد مسلحيها لارتكاب أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في اليمن وعلى رأسهم الفئات الأشد ضعفاً كالنساء والأطفال، وسط عجز مجتمعي داخلي عن إيقاف هذه الانتهاكات، يقابله صمت دولي مريب ومستمر منذ سنوات.

وقالت، لقد أصبح الاعتداء الوحشي من قبل المسلحين التابعين لمليشيا الحوثي سمة غالبة، وسلوكاً دائماً ضد كل فئات المجتمع، بمن فيهم التجار وملاك العقارات والنساء والأطفال وسكان مناطق الأشد فقراً والمهمشين، حيث يرتكب عناصر الحوثي هذه الجرائم ضمن أعمال وظيفية ممنهجة مع شعور كبير بالنجاة من المساءلة والعقاب.

وأشارت إلى أن قضية مقتل أحلام العشاري تحولت إلى قضية مشهودة على المستوى الداخلي والخارجي، تستوجب تحركاً عاجلاً لتقديم مرتكبيها للعدالة.

وكان قد اقتحم، أمس الخميس، طقم عسكري يتبع الميليشيا الحوثية في مديرية العدين، المنزل والذي لم يكن يتواجد فيه سوى المرأة وأربعة من أطفالها، قبل أن تباشر المرأة بالاعتداء الجسدي بالضرب الشديد.

ووفقاً لمصادر محلية، تم إسعاف المرأة إلى مستشفى العدين نتيجة الضرب الشديد التي تعرضت له، إلا أنها فارقت الحياة عقب وصولها المستشفى، في جريمة حوثية هي الثانية من نوعها خلال أيام في ذات المحافظة.

وطالب والد الشهيدة بإحالة جثة ابنته إلى الطبيب الشرعي لتشريحها وإحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم، نتيجة ما ارتكبوه بحق المواطنين وانتهاكهم لحرمات المنازل.

وقوبلت الجريمة بإدانات مجتمعية وحقوقية واسعة، وسط مطالبات بسرعة تقديم الجناة للقضاء وإنزال أقسى العقوبات بهم نظراً لفداحة الجريمة