آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:57م

أخبار عدن


اختتام دبلوم السكرتارية ودورة الشرائح الإلكترونية في شركة النفط بعدن

الأربعاء - 23 ديسمبر 2020 - 02:35 م بتوقيت عدن

اختتام دبلوم السكرتارية ودورة الشرائح الإلكترونية في شركة النفط بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بحضور الأستاذة انتصار عبدالله العراشة مدير عام شركة النفط بعدن، اختتم مركز التدريب والتأهيل في الشركة اليوم الأربعاء برنامج السكرتارية الآلية بدرجة دبلوم والمرحلة الثانية من دورة الشرائح الإلكترونية التي استهدفت عدد من موظفي الشركة.


وخلال الختام ألقت الأستاذة انتصار العراشة مدير عام الشركة كلمة عبرت من خلالها عن سعادتها بحضور اختتام الدورات وهنأت المتدربين بهذا الإنجاز.


وأشارت إلى أن دورة الشرائح الإلكترونية تعد مهمة للعمل الفني فيما يكتسب برنامج دبلوم السكرتارية أهمية بالغة لكونه ينظم العمل الإداري في إطار النهج الذي تسلكه شركة النفط بعدن لتأهيل منتسبيها.


وحثت العراشة المتدربين على تطبيق ما تلقوه في الدورة مشيرة إلى أن الشركة ستعمل على زيادة الدورات التدريبية وذلك لتطوير الأداء الوظيفي والعملي للموظفين مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية دور الشباب الذين يمثلون مستقبل شركة النفط بعدن.


من جانبها أكدت المهندسة رنا زكي مدير مركز التدريب والتأهيل بأن اختتام برنامج الدبلوم ودورة الشرائح الإلكترونية يأتي في ظل اهتمام وحرص قيادة شركة النفط بعدن ممثلة بالاستاذة إنتصار عبدالله العراشة مدير عام الشركة لتعزيز قدرات الموظفين واكسابهم خبرات جديدة بما يلبي متطلبات العمل.


وأشارت إلى أن مركز التدريب والتأهيل سيواصل الدورات التدريبية لموظفي شركة النفط بعدن خلال العام المقبل بما يتوافق مع خطة العمل ورؤية قيادة الشركة، لافتة إلى أن الدفعة الحاصلة على دبلوم السكرتارية تعد الدفعة الأولى التي تحصل على درجة الدبلوم باعتماد من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني منذ تأسيس المركز.


وقدمت المهندسة رنا زكي شكرها لمدير عام الشركة الأستاذة انتصار العراشة على اهتمامها بإقامة الدورات التدريبية وعلى وجه الخصوص مهنئة مشرفي ومدربي الدورات وكذا المتدربين على اجتيازهم بنجاح كافة المسارات المطلوبة.


كما ألقى المهندس سامي مهدي مدير الإدارة الفنية في شركة النفط بعدن كلمة أشاد فيها بإدارة مركز التدريب والتأهيل وكذا بمدربي ومشرفي الدورات والمتدربين وحثهم على تنفيذ ما أخذوه في الدورة خلال عملهم وتطبيقه في الميدان.


عقب ذلك جرى عرض تقديمي عبر برنامج power point لمحتوى دورة الشرائح الإلكترونية لخص أهم ما تناولته الدورة التدريبية بالإضافة إلى شرح أهم فصول برنامج الدبلوم في السكرتارية الآلية والذي ضم دورات "ويندوز، وورد، اكسل، اكسس، بوربوينت، إنترنت".


من جانبهم قدم بعض المتدربين مداخلات عبرت عن مدى استفادتهم من الدورات الآنفة الذكر وقدموا من خلال المداخلات شكرهم لقيادة الشركة وإدارة مركز التدريب والتأهيل والمشرفين والمدربين مؤكدين بأنهم سيترجمون ما تلقوه في ميدان العمل.


وختاما جرى توزيع الشهادات للمشاركين في دورة الشرائح الإلكترونية والتي استمرت لمدة 40 ساعة وقام بتدريبها المعيد بجامعة عدن م/ عبدالواسع عوض عبدالواسع تحت إشراف أنجيلا قردع الزامكي من مركز التدريب والتأهيل بشركة النفط بعدن.


كما جرى توزيع شهادات دبلوم السكرتارية الذي أخذه المتدربين على مدى 110 ساعة بالفترة من 2/8/2020 إلى 20/10/2020 وقام بتدريب دوراته المهندسة رنا زكي مدير مركز التدريب والتأهيل والأستاذ طارق علي حسن رئيس قسم تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية بالمركز.


حضر حفل الختام مدير إدارة المبيعات علي عبده ومدير إدارة المستودعات محمد فؤاد والمهندس محمد باجنيد نائب مدير الإدارة الفنية وابوبكر عبده مدير منشأة الشهيد سهيل عوض "حجيف".