آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:21م

أخبار عدن


مكتب أشغال عدن يشدد على إزالة العشوائيات وتكثيف حملات الرش الضبابي

الثلاثاء - 22 ديسمبر 2020 - 07:29 م بتوقيت عدن

مكتب أشغال عدن يشدد على إزالة  العشوائيات  وتكثيف حملات الرش الضبابي

عدن (عدن الغد) عبدالسلام هائل :

عقد صباح اليوم اجتماع موسع بمكتب الاشغال بالعاصمة عدن برئاسة المهندس / وليد الصراري مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق وبحضور نائب المدير العام المهندس/ محمد مريبش ومدراء ادارات مكاتب الاشغال ورؤساء أقسام صحة البيئة  بالمديريات .

وقد كرس الاجتماع لمناقشة مجمل الاوضاع والانشطة والمهام المناطة بمكتب الاشغال العامة وفروعه واقسامه في المديريات، وعلى مستوى العاصمة عدن، وفي المقدمة مناقشة تفعيل اعمال حملات الرش الضبابي ، لمواكبة نتائج التغيرات المناخية وموسم هطول الامطار وموسم تكاثر البعوض ونواقل الحميات، وذلك وفق خطط محددة لإستهداف المواقع والمربعات  والاماكن التي تمثل مواقع بؤر استيطانية ، لتكاثر البعوض ، بمافي ذلك تجفيف مواقع احتقانات مياه الامطار منعا لانتشار وتكاثر نواقل الحميات.

وأقر الاجتماع  تجديد خطط الحملات وفق المتغيرات الزمانية والمكانية لكل مديرية على حدة .

كما اقر   ،تفعيل عملية إزالة المخالفات للمباني العشوائية بصفة مستمرة ودائمة ،من خلال التعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والاجهزة الأمنية في المديريات، وحسب الإجراءات القانونية المتبعة .ولما من شأنه الحفاظ على المنظر والمظهر والاماكن والمواقع والشوارع  العامة لمدينة عدن .

وشدد مدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس وليد الصراري في الاجتماع على  ان يدرك الجميع مسؤلياتهم الوطنية وانجاز المهام المناطة بكل شخص وبما ينعكس على تحسن الأداء وتعزيز أنشطة مكتب الاشغال العامة .وتطرق الى مايوليه مكتب الاشغال من اهتمام بالغ في الاشراف على سير تنفيذ مشاريع الاشغال والطرق  وماقام ويقوم به من اعداد للدراسات والتصاميم خصوصا فيما يتعلق بايجاد حلول دائمة لتصريف مياه سيول الامطار وتفادي وقوع مزيد من الاضرار لكوارث السيول سيما في مديريات شبه جزيرة عدن المطلة على المناطق الجبلية ( صيرة ،المعلا ،والتواهي ) بالاضافة الى بقية المديريات .

مشيدا بدعم واهتمام محافظ محافظة عدن. ومتابعته المستمرة لاعمال مكاتب وادارات واقسام الاشغال العامة في المديريات خصوصا  ما يتعلق بنشاط العوائق وازالة المخالفات العشوائية .

وكان المشاركون قد اثروا الاجتماع بالنقاش والمقترحات بالمعالجات لمجمل القضايا والاشكاليات التي يواجهها مكتب الاشغال العامة في ظل الامكانيات الشحيحة نتيجة للوضع الراهن في عموم الوطن .