آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


ضمن مشروع الصمود المعيشي.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تسلّم أجهزة ومستلزمات طبية للمركز الصحي بالحصن بأبين

الأربعاء - 16 ديسمبر 2020 - 06:12 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع الصمود المعيشي.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تسلّم أجهزة ومستلزمات طبية للمركز الصحي بالحصن بأبين

خنفر(عدن الغد)نظير كندح

 تسلَّم مدير المركز الصحي بمدينة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين المعدات والمستلزمات الطبية من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الأربعاء وذلك وفقاً ومخرجات الحوار المجتمعي في منطقة الحصن في إطار المرحلة الأخيرة من مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي في اليمن وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود بالمناطق الريفية والذي يموِّله الإتحاد الأوروبي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) ..

وسُلِّمت هذه المعدات لغرفة التوليد بالحصن وتشمل حاضنة و ( 5 ) أجهزة فحص سكري و ( 5 ) أجهزة ضغط الدم الكترونية و ( 4 ) شنط تحتوي على مستلزمات الولادة ..

وفي تصريح صحفي خاص لمدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري أكد فيه أهمية هذا المشروع الذي يعتمد الحوار في حل مشكلات المجتمعات الريفية التنموية والخدمية ووضع الأولوية في الإحتياج للمناطق الريفية ..

وقال منسق مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي في محافظة أبين م/ محمد البكري اليوم تم تسليم مشروع التدخل الأول من أصل ( 5 ) مشاريع في منطقة الحصن بحضور أطراف النزاع المجتمعي ممثلين بالسلطة المحلية والمستفيدين من هذه الخدمات ..

وفي أحاديث لمدير صحة خنفر د/ صلاح اليوسفي وعضو المجلس المحلي والوسيط المجتمعي أ/ محمد المطوع ومدير المركز الصحي بالحصن أ/ عبدالباري قاسم عبَّروا جميعهم عن سعادتهم بتسليم المركز الصحي هذه المعدات والمستلزمات الطبية الذي يحتاج إليها قسم الولادة والذي يقدم خدمات للأمهات في مدينة الحصن وضواحيها ، مثمِّنين دعم الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والثناء موصول لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة على تنفيذها هذه المشاريع المجتمعية ..