آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


مركز عدن للتوعية من المخدرات ينفذ حملة توعية بمدرسة 30 نوفمبر للتعليم الأساسي ببيحان

الإثنين - 14 ديسمبر 2020 - 04:10 م بتوقيت عدن

مركز عدن للتوعية من المخدرات ينفذ حملة توعية بمدرسة 30 نوفمبر للتعليم الأساسي ببيحان

بيحان(عدن الغد)خاص:

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة وتحت شعار وطني يحتازجني لن استسلم للمخدرات نفذ صباح اليوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر مركز عدن للتوعية من مخاطر واضرار المخدرات حملة توعية من مخاطر واضرار المخدرات بمدرسة 30 نوفمبر للتعليم الاساسي وسط مدينة العلياء على الطابور الصباحي للمدرسة .

حيث رحب مدير المدرسة الاستاذ عبدالقادر مبارك القوبرة ووكيل المدرسة الاستاذ علي سالم المشرقي وبقية ادارة المدرسة بمندوب مركز عدن للتوعية من خطر واضرار المخدرات الدكتور عبدالله ناصر سلمان وعلى الطابور الصباحي للمدرسة قدم الدكتور عبدالله ناصر سلمان مسؤل مركز عدن للتوعية من المخدرات بمديريات بيحان العلياء وعسيلان وعين شرحا تفصيليا عن المخاطر والاضرار التي تصيب الفرد والاسرة والمجتمع حيال تناول هذه الافه وانتشارها بالمجتمع والتي تستهدف شريحة الشباب بالتحديد .

كما تطرق الدكتور سلمان الى الطرق الكفيله للحد من انتشارها , ودور الفرد والاسرة والمجتمع في محاربتها للقضاء عليها بشكلا نهائيا وتصفية المجتمع منها ومن اثارها التي ترتبت عليها .

مستطرقا لانواع هذه المخدرات والتي تنتشر بالمجتمع وطرق ايصالها للشباب .كما تم تلصيق عدد من الملصقات على الجدران وتوزيع عدد كبير من البروشورات التوعويه والهادفه لتوعية لتلاميذ .

كما تطرق الاستاذ علي سالم المشرقي وكيل مدرسة 30 نوفمبر للتعليم الاساسي في مداخله له كيفية يتم ايقاع الشباب في هذه الافه , وماهو الواجب على الفرد والاسرة والمجتمع في محاربتها وتنظيف المجتمع منها .

وتستهدف حملات مركز عدن للتوعية من اضرار ومخاطر المخدرات عدد من مدارس التعليم الاساسي والثانوي بعتق ومديرية بيحان العلياء.

وبعد ذلك تطرق الاستاذ علي بن علي عوض مطهر الى الابتعاد عن رفقاء السواء مستدلا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم المراء على دين خليله فليننظر احدكم من يخالل , مشددا على كل شخص ان يختار اصدقاءه ورفقاه والابتعاد وتجنب رفقاء السواء .

الجدير بالذكر ان هذه الحملات التوعويه لمركز عدن لاقت ترحيب كبير جدا وقد تنتقل الى خطباء المساجد لتوعية الناس .