آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:00م

أخبار المحافظات


مدير عام مودية يدشن مشروع بناء خزان للمياه في قرية جول الشعيب بدعم من منظمة كير العالمية .

الإثنين - 14 ديسمبر 2020 - 10:50 ص بتوقيت عدن

مدير عام مودية يدشن مشروع بناء خزان للمياه في قرية جول الشعيب بدعم من منظمة كير العالمية .

مودية ( عدن الغد ) خاص :

دشن مدير عام مديرية مودية الاستاذ عبدالناصر العزي صباح اليوم الاثنين ألموافق ١٤ / ١٢ / ٢٠٢٠م مشروع بناء خزان مياه الشرب والذي يستفيد منه اهالي قرية جول الشعيب في مودية . بمخزون مائي يستوعب حوالي 10600 لتر من المياه وبارتفاع 3 متر ونصف ، حيث سيقوم هذا الخزان بتغذية قرية جول الشعيب وجميع الساكنين بالقرب من القرية ، بتمويل من منظمة كير العالمية في مشروع "النقد مقابل العمل" .

وأثناء التدشين عبر مدير عام مودية "العزي" عن سعادته بتدشين هذا المشروع الذي سيساهم في حل الكثير من معاناة سكان قرية جول الشعيب في الحصول على مياه الشرب التي عانوا منها في الفترات السابقة عبر نقل المياه بالدواب من مسافات بعيدة ، مشددا على ضرورة استكمال العمل في المشروع في المدة المحددة، كما وشكر منظمة كير العالية على تدخلاتها السابقة والحالية في المديرية بعدد من المشاريع الخدمية والتنموية إلى جانب الإغاثة الغذائية الشهرية لسكان المديرية .

وأعرب أهالي قرية جول الشعيب عن سعادتهم البالغة بهذا المشروع الهام والذي سيسهم بحل مشكلة ومعاناة اهل القرية في الحصول على المياه ، شاكرين جهود مدير عام مودية الاستاذ عبدالناصر العزي ومندوبي منظمة كير العالمية ومشرفيها التي بذلوها في اعتماد المشروع للقرية .

الجدير بالذكر أن منظمة كير العالمية تنفذ مشاريع في مديرية مودية في عدد من القرى هي ( لحمر وجيزة قنان وجول الشعيب) تتمثل في مشاريع النقد مقابل العمل كبناء خزان مياه في قرية جول الشعيب وإزالة الأشجار الضارة " السيسبان" في قرية لحمر وعمل جابيونات ودفاعات من السيول في قرية جيزة آل قنان إضافة إلى مشاريع التوعية الصحية والبيطرية في تلك القرى ، إلى جانب الإغاثة الغذائية الشهرية لأهالي المديرية .

حضر التدشين الضابط الميداني لمشاريع منظمة كير العالمية في مديرية مودية المهندس علي عارف والمشرف على العمل في مشروع الخزان المهندس فهد حسين لحدب ونائب مدير إعلام مودية أحمد ادريس وعدد من أهالي القرية.