آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار وتقارير


إصلاح المهرة يحتفل بذكرى التأسيس وأعياد الثورة ويدعو إلى توحيد الجهود لاستعادة الدولة والتحرك العاجل لتعزيز العملة وتنفيذ اتفاق الرياض* 

السبت - 12 ديسمبر 2020 - 01:50 م بتوقيت عدن

إصلاح المهرة يحتفل بذكرى التأسيس وأعياد الثورة ويدعو إلى توحيد الجهود لاستعادة الدولة والتحرك العاجل لتعزيز العملة وتنفيذ اتفاق الرياض* 

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

نظم التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة، اليوم السبت، بمدينة الغيضة، احتفالية جماهيرية بمناسبة الذكرى الثلاثين للتأسيس الإصلاح وأعياد الثورة اليمنية المجيدة وسط حضور رسمي وشعبي. 

وفي الاحتفالية ألقى كلمة السلطة المحلية بالمهرة، الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، رحب في مستهلها بالحاضرين، معبرا عن سروره بمشاركة إصلاح المهرة في احتفالية ذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية. 

وأشاد بالجهود التي يبذلها الإصلاح مع بقية التنظيمات السياسية في ظل الظروف التي تعيشها البلاد خاصة عقب انقلاب الحوثي، آملا من بقية التنظيمات أن تحذو حذو الإصلاح وتكون خير معين للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

ودعا نيمر، الجميع للتعاون والجلوس على طاولة الحوار لمناقشة أي قضايا بالمهرة حتى يتم تشخيص أي قضية ومعضلة تواجه المحافظة.

وبين أن السلطة لن تتمكن من تنفيذ مهامها إلا بتظافر المجتمع وكل المكونات إلى جانبها، مؤكدا أن المهرة وبتكاتف الجميع تغلبت على الكثير من الصعوبات.

وثمن جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في تثبيت الأمن والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي تتويجا للدور والمسيرة النضالية للإصلاح خلال ثلاثة عقود كسب خلالها الكثير إلى قاعدته الجماهيرية وحقق الكثير من الأهداف بموجب الدستور.

ولفت أن بعض القوى الخارجية المتآمرة تحاول تفكيك النسيج الاجتماعي والتأثير على السلم الاجتماعي ومسيرة التنمية، مطالبا الجميع بوضع المصالح العليا للبلاد فوق أي توجهات لا تخدم السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار والتنمية.

 

وقال إن السلطة في المهرة حافظت على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية وتوفير الخدمات الأساسية حتى أصبحت المهرة تمثل كل المحافظات بسبب النزوح. 

وشكر كافة الأحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع المدني والشيوخ والأعيان على جهودهم في حفظ الأمن ومواصلة التنمية.

من جانبه، ألقى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة المهرة، الأستاذ مختار محمد الجعفري، كلمة إصلاح المهرة، رحب من خلالها بالأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم نيمر وعضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين ووكيل المحافظة لشؤون المديريات الساحلي، محمد صداعي وكافة المسؤولين والشيوخ والأعيان وجميع الحاضرين.

وقال إن الإصلاح منذ اللحظة الأولى لتأسيسه وهو يتطلع لليمن دولة نموذجية قوية وظل يناضل من أجلها في مختلف الميادين. 

وأوضح أن التجمع منذ انطلاقته ظل يؤدي واجبه للوطن ويخدم المصالح العليا للشعب اليمني وفي مقدمتها هوية الشعب وثوابته ويدفع أثمانا كبيرة إزاء تلك المواقف الوطنية. 

وجدد إصلاح المهرة موقفه الداعم للشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير الركن عبد ربه منصور هادي، مثمنا الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر والوكلاء والمجلس المحلي، مطالبا إياها بالمزيد من الجهود لتعزيز المحافظة أمنيا وخدميا.

 

 

 

واعتبر الذكرى 53 لعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر مناسبة لتجديد العزيمة على مواصلة نضال الثوار والأحرار الذين حققوا لوطنهم الاستقلال بعد تضحيات جسيمة وعظيمة. 

 

 

وأكد أن الظروف الاستثنائية والصعبة التي فرضها انقلاب مليشيات الحوثي تفرض على الجميع استلهام الدروس والعبر من كفاح الثوار الأوائل والسير على نهجهم لتحقيق الأهداف النبيلة لوطن يتسع لجميع أبنائه بالشراكة والتوزيع العادل للثروة والسلطة. 

وشدد على أهمية تعزيز اللحمة المجتمعية الداخلية للتصدي لأي محاولات لنقل أي صرعات تخلخل مؤسسات الدولة وتمزق النسيج الاجتماعي.

 ووجه دعوة للجميع بالمحافظة إلى الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية المثلى لحل الإشكاليات وعدم اللجوء إلى العنف، مشيرا إلى أن المهرة اليوم أصبحت ملاذ الفارين من جحيم الحرب وباتت تمثل يمن مصغر يحلم جميع اليمنيين بأن يسود كل محافظات الوطن الحبيب. 

وثمن إصلاح المهرة كل الجهود التي يبذلها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية وتقديم العون لليمن في مختلف المجالات، مشيدا بما تقدمه سلطنة عمان لمحافظة المهرة من مساعدات إنسانية ومشاريع تنموية.

وبين أن المهرة بحاجة إلى المزيد من المشاريع في البنية التحتية.

ودعا إصلاح المهرة إلى تفعيل العمل السياسي المنضبط في المحافظة، بما يخدم المهرة وأبنائها والساكنين فيها ويجنبها كل أتون الفوضى والاختلالات الأمنية.

وحث إصلاح المهرة، جميع أبناء المحافظة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية والعمل من أجل تعزيز مؤسسات الدولة واللجوء إليها وفق القانون والدستور.

وطالب إصلاح المهرة، الشرعية رئاسة وحكومة وبرلمان والتحالف العربي بالتحرك الجاد والعاجل لتعزيز العملة الوطنية، لتخفيف معاناة الشعب جراء غلاء المعيشة الناتج عن هبوط الريال غير المسبوق

وأكد على أهمية توجيه طاقات كل المكونات صوب دعم جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مثمنا انتصارات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتضحيات المبذولة في معركة مواجهة الانقلاب.

وجدد إصلاح المهرة تأكيدنا على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وفق الآلية المزمنة، بما يوحد الجهود صوب المعركة الحقيقة في مواجهة الانقلاب وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وتخلل الاحتفالية قصيدة شعرية ألقاها الشاعر عبدالله سالم كلشات، ووصلات فنية قدمها عدد من المنشدين برفقة الفراشات، نالت إعجاب الحاضرين. 

حضر الاحتفالية عضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل الأستاذ محمد صداعي وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية الأمنية وأعضاء وعضوات ومناصري الإصلاح.