آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:15م

وفيات


مدير مكتب إعلام طورالباحة يبعث برقية عزاء في استشهاد نائب مدير أمن المديرية العقيد المرق

الجمعة - 11 ديسمبر 2020 - 12:37 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب إعلام طورالباحة يبعث برقية عزاء في استشهاد نائب مدير أمن المديرية  العقيد المرق

لحج (عدن الغد) خاص :

بعث مدير مكتب الاعلام بمديرية طورالباحة  أ. جلال السويسي برقية عزاء ومواساة عبر فيها عن صادق عزٌاء ومواساته إلى أبناء الشهيد العقيد/حسن عبده سالم  المرق نائب مدير أمن طورالباحة الذي أستشهد يوم أمس الأربعاء 9  ديسمبر2020م إثناء تأديته  واجبه الامني والقبلي لاحتوى الموقف بين قبيلتي الجريوة والجليدة  ولدرأ الفتنة بعد مقتل رجوان الجليدي من قبل خاطر الجريوي الذي هو الآخر لقي مصرعه بعد استشهاد المرق.

حيث عبر مدير مكتب الاعلام في هذه الفاجعة عن صادق الالم والحزن  العميق بما اصاب جميع ابناء المديرية من فاجعة اليمة ومحزنة بتلك الحادثة الغريبة التي ادت إلى استشهاد بطل من ابطال الصبيحة  الميامين المناضل الجسور العقيد/ حسن المرق وهو في طريقه إلى منزله وذلك برصاصة من قبل الجاني خاطر شواح الجريو الذي كان هاربا بالجبال بعد ان ارتكب جريمة قتل رجوان الجليدي بسوق المديرية.

 كما أشار مدير مكتب الاعلام بالمديرية في برقية التعزية إلى مناقب  الشهيد الذي يعد من أبرز القيادات الأمنية  الذين عرفوا بالمواقف البطولية والنضالية السلمية والحربية وواحدا من القادة الذين سطروا الملاحم البطولية في مختلف الميادين النضالية ممن كانوا السباقين في احتوى الكثير من القضايا القبلية وساهموا  في حل النزاعات بين القبائل" واصلاح ذات البين بين القبائل لقد خسرت الأجهزة الأمنية بطورالباحة أشجع وانبل مناضل التي كانت حياته عبارة عن محطة قطار حافلة بالعطاء والتضحية والفداء الوطني في شتى المجالات.

وإيضاً باستشهاده  خسرت محافظة لحج  والوطن بشكل عام  شخصية عسكرية كان  يشار إليه بالبنان بلحج حيث يعد من أبرز القيادات الأمنية والشخصيات القبلية ذات المواقف الإنسانية والعسكرية الوطنية .

وأعرب.مدير  مكتب الاعلام في تعزيته عن بالغ الاسف والحزن  مشاطراً أبناء الشهيد وأسرته وقبيلته  "الودود  وزملاءه وابناء الصبيحة احزانهم بهذا  المصاب الجلل،   سائلين المولى عزٌ وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 وإن لله وإنا إليه راجعون

الاسيف /

عن منتسبي الاعلام بالمديرية

مدير مكتب الاعلام

أ.جلال السويسي