آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


أبين .. مجمع الفتح للبنات بالمسيمير يقيم المسابقة الطلابية تحت عنوان ( اسئلة من دروسك)

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - 09:59 م بتوقيت عدن

أبين .. مجمع الفتح للبنات بالمسيمير يقيم المسابقة الطلابية تحت عنوان ( اسئلة من دروسك)

خنفر(عدن الغد)خاص:

اقام مجمع الفتح للبنات بالمسيمير بمديرية خنفر صباح اليوم الخميس مسابقة طلابية تحت مظلة المجمع والتي تم  تنفيذها من قبل مؤسسة شباب ابين وبدعم من منظمة شركاء اليمن بين طالبات الصف التاسع والصف الاول ثانوي تحت عنوان ( اسئلة من دروسك) ،وبحضور فريق التوجيه بالمحافظة. أ/ سالم الحسين. أ/ ناصر صرمه. أ/عارف السلامي.أ/ محمد مدهش.وكذلك بحضور ودعم من الفريق الطوعي بمؤسسة شباب ابين.أ/ عبدالله كمبش.أ/ علاء باحكر. واللذان قدما الجوائز العينية للطالبات لتحفيزهن على التعليم للحد من ظاهرة التسرب من التعليم .


كما قاما بتوعية الطالبات بمخاطر تجنيد الاطفال والزواج المبكر .واثرهما في تدني مستوى التعليم.
وقد رحبت مديرة المجمع أ/ امنه صالح علي عبد.بالحاضرين من الاساتذة الافاضل في التوجيه التربوي بالمحافظة.كما رحبت ايضا بفريق العمل التطوعي بمؤسسة شباب ابين. وقدمت الشكر للمدير المؤسسة أ/ حمدي منصور. ولكل العاملين فيها.على تنفيذهم للمشروع المظلة  والساتر المعدني.والذي ساهم وساعد بشكل كبير.في عمل المجمع باقامة مثل هكذا انشطة اللاصفية.بين الطالبات بكل اريحية وما وجودنا اليوم تحت هذه المظلة وقيام هذه المسابقات فيها الا خير دليل على نجاح مشروع المظلة  بكل المقاييس ، فشكرا. لمؤسسة شباب ابين شكرا. لمنظمة شركاء اليمن.

بعد ذلك بدأت المسابقة بطرح الاسئلة على المتسابقات  في ظل تنافس شديد بين الفريقين. وتشجيع منقطع النظير للطالبات تمكنت طالبات الصف الاول ثانوي من الفوز على طالبات الصف التاسع. بعد اجراء القرعة بين الفريقين نظرا للتساوي النقاط بين الفريقين 24 نقطة لكل فريق، ليتأهلن طالبات الصف الاول ثانوي للدور الثاني.
كما تخلل جو المسابقة فقرات ترفيهية ، ومشهد تمثيلي من طالبات الصف الثالث ثانوي نالت استحسان الحاضرين.

وفي الختام القى أ/ سالم الحسين كلمه شكر فيها ادارة المجمع والطاقم التعليمي فيها على الجهود التي يبذلوها من اجل رفع مستوئ التعليم بالمجمع من خلال تفعيل الانشطه اللاصفية وعمل مسابقات بين الطالبات تصب في الاخير في مصلحة الطالبات بمراجعة دروسهن كما تقوم بكسر حالة الجمود.واعطاء مساحة آمنة للطالبات باخراج مواهبهن ومهاراتهن وتنميتها  وصقلها بشكل اسبوعي من خلال هذه المسابقات والانشطة الرياضية والثقافية التي يقيمها المجمع .

ثم قامت مديرة المجمع.أ/ امنه صالح.ومسؤول نشاط أ/ نجوئ علوان ووكيلة المجمع  أ/ اسيا سيف والاخصائية الاجتماعية أ/ لينا باجراد.والاستاذ/ علي ابراهيم مشرف المسابقات بالمجمع أ/ ياسر يوسف.سكرتير المجمع بتوزيع الجوائز على طالبات الصف الاول ثانوي المتأهلات الى الدور الثاني.