آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:16م

أخبار المحافظات


مكتب تربيةِ حضرموتَ يختتمُ الدورةَ التدريبيةَ السابعةَ للمعلمين المتعاقدين بمديرياتِ المحافظةِ كافةً

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - 03:45 م بتوقيت عدن

مكتب تربيةِ حضرموتَ يختتمُ الدورةَ التدريبيةَ السابعةَ للمعلمين المتعاقدين بمديرياتِ المحافظةِ كافةً

حضرموت (عدن الغد) خاص:

اختتمَ مكتبُ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بحضرموتَ الساحلِ الدورة التدريبيةَ السابعةَ للمعلمين المتعاقدين الجدد بمديريات المحافظة كافةً والتي تأتي ضمنَ خطةِ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظة.

 

 وفي خلالِ حضورِه ِ اختتام الدورة التدريبية بمديريتي الشحر وغيل باوزير عبَّر وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون عن ارتياحه وسعادته بنجاح هذه الدورة التي استمرت خمسة أيام متتالة في أثناء الفترة من السادس حتى العاشر من هذا الشهر. مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة أعطى جل الرعاية والعناية والاهتمام الكبير بالمعلم والمعلمة بوصفهما الركيزة الأساسية لاستقرار ونجاح وتطوير العملية التربوية والتعليمية.

 

لافتاً إلى الأهمية الكبرى التي حظي بها التدريب النوعي الذي شمل عدة مواضيع منها النمو والعوامل المؤثرة فيه والإدارة الصيفية وطرق التدريس العامة وصياغة الأهداف السلوكية والاختبارات والتقويم والتغذية الراجعة.

 

وأضافَ قائلاً إن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وضمن خطة شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب استكمل إخضاع المعلمين والمعلمات المتعاقدين جميعهم على مستوى المحافظة والمديريات كافةً في هذه الدورات التدريبية وكان آخرها الدورة السابعة التي استهدف أكثر من 1100 معلم متعاقد موزعين على 73 قاعة تدريبية وبإشراف 170 مشرفاً وكادراً على مستوى المحافظة والمديريات.

 

 وبيَّن وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت أن الدورات الست الماضية استهدفت 6993 معلم متعاقد والتي شملت عدة مهارات ونشاطات في عمق المادة التخصصية للمتدربين وكيفية التخطيط والإعداد للاختبارات وغيرها من المهارات والنشاطات، مشيراً إلى أن تربية حضرموت تنفرد بالإنجازات العديدة التي تحققت وستتحقق يوماً عن يوم بفضل العناية والرعاية التي يوليها محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

 

ومؤكداً أن هذه المكاسب أظهرت مدى التطور الملحوظ في الجوانب الفنية والإدارية للعملية التربوية والتعليمية. مشدداً على ضرورة تطبيق كل ما أخدوه من المعارف والمهارات وعكس ذلك داخل حجرات الدرس ليلتمس التلميذ والطلاب وولي الأمر مدى الأثر من قبل المعلم والمعلمة من هذه الدورات.

 

موجهاً في ختام كلمته بالقاعتين المناطق التوجيهية بالمديريات كافة إلى عملية المتابعة والتقييم. للمعلمين والمعلمات الجدد المنخرطين في جميع الدورات التدريبية بهدف النهوض بواقع العمل التربوي والتعليمية بالمحافظة والمديريات.

 

فيما ألقيت كلمات من قبل المشاركات من المعلمات المتعاقدات في الدورة من المديريتين عبرْنَ فيها عن عظيم امتنانهن وتقديرهن لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على إقامة مثل هذه الدورات النوعية وتعرفهن على الكثير من المعارف والمهارات والمواضيع التي شملتها الدورة من قبل المدربين، مؤكدات على الأخذ بعين الاعتبار بكل ما اكتسبوه في خلال أيام الدورة وتطبيقه داخل حجرات الصف

 

وفي الختام كرم الوكيل عبدون بمعية مديري إدارة التربية والتعليم بمديريتي الشحر وغيل باوزير الأستاذين وليد عوض صياد وعبد العزيز عمر عمشوش المشاركات في الدورة بالشهادات التقديرية.

 

الإعلام التربوي