آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:02ص

أخبار المحافظات


مدير عام التربية أبين يناقش مع مأمور الوضيع الاوضاع التعليمية بالمديرية

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - 12:27 ص بتوقيت عدن

مدير عام التربية أبين يناقش مع مأمور الوضيع الاوضاع التعليمية بالمديرية

ابين ( عدن الغد ) خاص

في اطار الجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين لأنتشال وتطوير الاوضاع التعليمية وكذا الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في مديرية الوضيع تجاه انتشال وتطوير قطاع التربية والتعليم في م/ الوضيع .

التقى صباح اليوم الأربعاء في مقر مكتبه الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين بالاخ ناصر احمد سمُن مدير عام مديرية الوضيع .

حيث ناقش اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية في مديرية الوضيع

وتطرق اللقاء الى بعض الاحتياجات من المشاريع التربوية لعدد من المدارس قيد الانشئ والمتعثرة والتي توقف فيها العمل نتيجة ظروف الحرب والصراعات التي مرت بالمحافظة والبلاد بشكل عام ولم تكتمل بعضها ينقصها السقوف والبعض الآخر تحتاج الى اكمال في التشطيبات واجزاء من البناء بالاضافة الى معانات مدارس المديرية من نقص المعلمين والكتاب المدرسي .

وخلال اللقاء قدم مدير عام الوضيع ناصر سمُن شكره وتقديره لكل الجهود التي يقوم بها مكتب التربية بالمحافظة ممثلاً بمديره العام الدكتور/ وضاح المحوري في تطوير وانتشال العملية التربوية والتعليمية في مديرية الوضيع خاصة وبشكل عام على مستوى المحافظة مضيفاً بالقول ذلك مالمسناه في ميدان الواقع التعليمي منذو توليه قيادة مكتب التربية بالمحافظة .

ومن جانبه الدكتور/ المحوري اشاد بجهود السلطة المحلية في الوضيع ممثلةً بالمدير العام للمديرية الاخ ناصر احمد سمُن ومايقوم به من عمل جاد وصادق وتعاون مثمر تجاه قطاع التربية بالمديرية .

واضاف الدكتور/ لمحوري ان التعاون والتنسيق الذي ابدته قيادة السلطة المحلية بالوضيع مع مكتب التربية بالمحافظة والمديرية خصوصا في دفع مستحقات المعلمين المتعاقدين الذي شكل نموذجاً فريدا على مستوى مديريات المحافظة

كما اكد مدير عام التربية بالمحافظة استعداد مكتب التربية بالمحافظة لتلبية كافة الاحتياجات وفق الخطط والامكانيات المتاحة .

حضر اللقاء الاستاذ/ فهمي السعدي مدير ادراة الوسائل التعليمية بالمحافظة والاستاذ/ سعيد عبدالقادر الكيله نائب المدير المالي بمكنب التربية بالمحافظة أبين .

 

* من علي السليماني