آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار عدن


فيما تصل السفينة المحملة بالديزل الخميس..لليوم الثاني بيت هائل تقرض كهرباء عدن الف طن ديزل

الثلاثاء - 08 ديسمبر 2020 - 07:23 م بتوقيت عدن

فيما تصل السفينة المحملة بالديزل الخميس..لليوم الثاني بيت هائل تقرض كهرباء عدن الف طن ديزل

عدن (عدن الغد) شكيب راجح:

  قالت مصادر متطابقة أن بيت هائل يعيد سيقوم بتموين محطات التوليد بعدن بمادة الديزل اليوم الثاني.

 واشارت المصادر أن جهود محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد الملس و مدير كهرباء العاصمة عدن الاستاذ مجيب الشعبي قد أفضت الى تزويد محطات التوليد بكميه الف طن من ماده الديزل لليوم الثاني على التوالي وذلك تفاديا لتوقف محطات التوليد جراء نفاد الديزل.

وبحسب المصادر فان الباخرة المحملة بوقود الديزل من المقرر لها الوصول الى مصافي عدن الخميس القادمة منوهة الى أن هناك كميات من الديزل تم اقتراضها لتغطيه نفاذ الديزل وفي حال تم استرجاعها من الشحنة المراد وصولها ستنخفض الكميه وسينفذ الديزل قبل وصول الشحنة القادمة.

 ودعت المصادرة الحكومة و محافظ عدن ايجاد حلول من شأنها عدم المساس بشحنه الوقود خاصة وان تقليص مخصص العاصمة عدن من مادة الديزل من 32 الف طن الى 16 الف طن خلال الاشهر الماضية تسبب في خروج المنظومة مرات عديدة ضاعفت من معاناة الشبكة وعدم استقرارها.

لافتا الى أن العمل بنظام التزويد اليومي للمحطات بمادة الديزل قرار غير صائب بل وكإرثي لانه لابد أن يكون هناك مخزون بالمحطات لخمسه يوم على اقل تقدير تحسبا لاي طارئ قد يحدث.

يذكر أن محطة الحسوه توقفت عن الخدمة قرابة الشهر لنفاد المازوت قبل أن يتم عودتها للخدمة يوم امس بعد أن تم تزويدها بالمازوت و تعبئه خزانتها.