آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:33م

أخبار المحافظات


تواصل العمل بمشروع شق وسفلتة طريق اليزيدي بيافع رصُد

الثلاثاء - 08 ديسمبر 2020 - 01:29 م بتوقيت عدن

تواصل العمل بمشروع شق وسفلتة طريق اليزيدي بيافع رصُد

رصد ( عدن الغد) صالح البخيتي

واصل أبناء يافع العمل في مشروع شق وسفلتة طريق جبل اليزيدي رباط السنيدي بمديرية يافع رصُد محافظة أبين،الذي يأتي تمويلهُ على نفقة الأهالي والمغتربين من أبناء يافع،بمسافة بلغت(12) كيلومتر.

وقد بداء تدشين العمل فيه منذُ عاماً ونصف من قبل القائدالشهيد منير محمود أبواليمامة والقائد أبوهارون اليافعي،وبحضورعدد من رجال الخيروالعطاء الداعمين لهذا المشروع أبرزهم الشيخ أمين حيدرة أبوأسامة،ومن ذلك الحين إلى وقتنا الحالي مازال العمل يجري فيه على قدم وساق بمواصفات هندسية عالية من قبل فريق العمل المختص.

ويعدهذا المشروع الحيوي همزة وصل ونقطة إتصال تربط بين محافظتي أبين ولحج، من خلال ارتباط مديريتي رصُد التابعه لمحافظة أبين بمديرية لبعوس التابعه لمحافظة لحج.

العزيمة والإصرار.. همة حتى القمة

رغم طول مسافة المشروع وصعوبة صخوره إلا إن أبناء اليزيدي والرباط،قدقطعوا شوطاً واستطاعوا تقليل جزء من المسافة المقرر قطعها على أمل الوصول بسبل المواصلات وامتعة الحياه هناك، ومن جهة أخرى ربطهم بالخدمات المتوفرة بمديريتي لبعوس ورصُد كالمشافي الذي تعثرعلى الكثير من المرضى والحالأت الطارئة خصوصاً الوصول اليها وكذا المراكز التعليمية الذي حرم منها الكثيرمن أبناءهم الدارسين وحالت دون بلوغها لبعد المسافة ووعورة الطريق وانقطاعها التي قد تدوم لأ اشهرعند حدوث الأمطار.

بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الهام سيخفف عباء كبيرعن كاهل المواطنين هناك وسيعمل على تنشيط الحركة اليومية والتنموية والخدمية لأبناء يافع عامة.