آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:05م

رياضة


افتتاح دورة تأهيلية للحكام المستجدين في كرة الطاولة بعدن

الإثنين - 07 ديسمبر 2020 - 11:42 م بتوقيت عدن

افتتاح دورة تأهيلية للحكام المستجدين في كرة الطاولة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

افتتحت اليوم الدورة التأهيلية التحكيمية للحكام المستجدين في كرة الطاولة والتي نظمها اتحاد كرة الطاولة عدن خلال الفترة 7-10/ديسمبر/2020م بدعم من اللجنة الأولمبية اليمنية وإشراف مكتب الشباب والرياضة عدن.

وقد بلغ عدد المشاركين فيها عشرين(20) مشاركا ومشاركة يمثلون أندية المحافظة ورياضة المرأة والتربية والتعليم بالمحافظة، ويحاضر فيها المحاضر الدولي اليمني والحكم الدولي حامل الشارة الزرقاء/نوفل سالم الحبشي.

يتلقى المشاركون في هذه الدورة المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية للقانون الدولي بكرة الطاولة، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات قانون اللعبة  والاستخدام السليم لقرارات الحكم والحكم المساعد.

حضر حفل افتتاح الدورة المهندس نعمان شاهر مديرعام مكتب الشباب والرياضة عدن والكابتن لؤي صبري رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة والمهندس محمد عبده حيدر أمين عام اتحاد الطاولة عدن وسكرتير الاتحاد العام لكرة الطاولة(المشرف العام للدورة) ونبيل زوقري المشرف المساعد للدورة والأستاذة/ نوال وارس رئيسة لجنة الرياضة النسوية عدن وعضو لجنة الإشراف للدورة.

كما حضر مجريات الدورة الإخوة الدكتور عزام خليفة وخالد صالح وكيلا وزارة الشباب والرياضة لقطاعي الشباب والرياضة والكابتن رائد نعمان مدير عام الأنشطة بالوزارة برفقة المهندس نعمان شاهر، والذين ألقوا جميعاً كلاً على حده كلمات توجيهية للمشاركين حثوا فيها على بذل أقصى الجهود لإنعاش لعبة كرة الطاولة، باعتبارهم قضاة اللعبة ومن يسطر قوانينها على الواقع.

من جهته رحب المهندس محمد عبده  المشرف العام للدورة في مستهل حفل الافتتاح بجميع المشاركين وبالضيوف الكرام، وشكر في كلمته اللجنة الأولمبية لدعمها المادي للدورة والمتابعة الحثيثة و الاهتمام المباشر من قبل المهندس نعمان والذي عمل على إنجاح الدورة وإخراجها إلى حيز الواقع

وفي كلمته أشاد المهندس /نعمان شاهر  بتفاني المهندس محمد عبده حيدر أمين عام الاتحاد بعدن وجهوده الحثيثة في العمل على إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بكرة الطاولة والتي ساعدت على انتشال اللعبة والعمل على تطويرها وتوسيع رقعتها.

عدن/ عارف الضرغام