آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار وتقارير


وكالة عالمية تقلل من شأن مليونية فك الارتباط وتناقض خبرها بصورة ضخمة

الثلاثاء - 21 مايو 2013 - 09:34 م بتوقيت عدن

وكالة عالمية تقلل من شأن مليونية فك الارتباط وتناقض خبرها بصورة ضخمة
الصورة التي وزعتها الوكالة الفرنسية لتظاهرات اليوم ( AFP GAMAL NOMAN)

عدن (عدن الغد) خاص

قللت وكالة أنباء عالمية شهيرة من عدد المشاركين في المليونية السابعة للحراك الجنوبي والتي نظمت مساء اليوم الثلاثاء في عدن في الذكرى التاسعة عشر لإعلان فك الارتباط بين دولتي الجنوب والشمال ، وشارك فيها نحو مليون متظاهر.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية الشهيرة "فرنس برس" في خبرها عن الفعالية بعنوان " تجمع في عدن لأنصار الحراك الجنوبي" أن " الاف الاشخاص تجمعوا الثلاثاء في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، للمطالبة بانفصال هذه المنطقة بعد 23 عاما على توحيد البلاد، وفق ما افاد مراسل وكالة فرانس برس".

وفي الوقت الذي قللت الوكالة من أعداد الجنوبيين المشاركين في الفعالية التي أقيمت في ساحة العروض بخور مكسر اليوم الثلاثاء ، وزعت بذات الوقت إلى جانب الخبر المنشور في وسائل إعلام عربية وعالمية صورة تظهر جانبا من الحشود الضخمة المشاركة في مليونية فك الارتباط ، والتي يقدر عددهم من خلال الصورة وحدها بمئات الآلاف ، الأمر الذي يعد بمثابة سقطة مهنية جسمية من شأنها الإضرار بسمعة وحيادية الوكالة الفرنسية الشهيرة ومراسليها في اليمن.

ويتهم جنوبيون وسائل إعلام عالمية وعربية بارزة بتعمد إيفاد مراسلين  من شمال اليمن لنقل وتغطية الأحداث في جنوب اليمن ، والتي يقولون أن هؤلاء المراسلين يتعمدون قلب الحقائق والتقليل من فعالياتهم المطالبة باستعادة دولتهم الجنوبية التي كانت قائمة حتى العام 1990.

وكان مئات الآلاف من الجنوبيين تجمعوا عصر اليوم الثلاثاء في فعالية الـذكرى الـ19 لإعلان فك الارتباط عن الشمال في واقعة تظاهر وصفت بأنها الأضخم منذ العام 2007 .

واحتشد مئات الآلاف على طول ساحة عروض رسمية تعرف بساحة العروض إلا ان كثافة الحاضرين غطت عدد من الشوارع المحيطة بالساحة.

واحتشد مئات الآلاف وسط الساحة وهم يرفعون اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة السلمية الجنوبية وشعارات تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال .

* من إياد الشعيبي