آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-09:17ص

أخبار المحافظات


مدير التربية بالحصين يشدد على الإلتزام بالنظام والزي المدرسي والمواظبة المستمرة بالضالع

السبت - 05 ديسمبر 2020 - 04:22 م بتوقيت عدن

مدير التربية بالحصين يشدد على الإلتزام بالنظام والزي المدرسي والمواظبة المستمرة بالضالع

الضالع (عدن الغد) خاص :

تتواصل الزيارات الاستطلاعية الإشرافية على سبر العملية التعليمية التربوية والتي يتم خلالها التعرف على سير العملية التعليمية في مدارس مديرية الحصين م/الضالع "

 

ففي صباح اليوم السبت 5-12-2020م. قام مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية الحصين الاستاذ عبدالقوي المليجي بزيارات مكثفة لمدارس العقلة ولكمة لشعوب" 

 

انطلقت البداية بالنزول الى مدرسة أحمد قاسم صالح الأساسية وذلك الساعة الثامنة صباحاً "استهلها بزيارة المعلمين في الفصول الدراسية والإطلاع على سير العمل وملاحظة انتظام الطلاب والمعلمين وتقييم الآداء" 

 

ثم توالت الزيارة الثانية إلى مدرسة صالح حسين راشد للتعليم الأساسي" وثانوية صلاح الدين بمنطقة العقلة" الزيارة كانت هادفة فمن خلالها تم النزول الى جميع صفوف الثانوية واللقاء بالطلاب وتوجيه الأسئلة قياساً لمستوياتهم وتوجيه النصائح للطلاب والمعلمين،والتشديد على الإلتزام بالنظام والزي المدرسي والمواظبة المستمرة" وعلى الطالب ان يسأل نفسه لماذا يحظر الى المدرسة؟ وما الفائدة التي يحصدها في اليوم؟. 

 

أما الزيارة الآخيرة فاستقرت الى مدرسة علي صالح أحمد "العقلة"حيث التقى مدير التربية مع إدارة المدرسة والمعلمين  وبذل الجهود. 

 

وخلال الزيارات المكثفة للمدارس ولقائه بالهيئات الإدارية لها استعرض "المليجي" الصعوبات والمعوقات مطالبا المعلمين والمعلمات في تلك المدارس بمزيد من الإهتمام وبذل الجهود. 

 

كما دعا المليجي الإدارات المدرسية والمعلمين في المدارس المذكورة الى المزيد من الإهتمام والحرص على أبنائنا الطلاب وإشراك مجالس الآباء في هذه المهمة والرسالة العظيمة"

 

الجدير ذكره أنَ هناك مدارس يغادر طلابها والمعلمون قبل نهاية الدوام الرسمي وهو ماتم الوقوف عليه بمسؤولية واتخاذ الإجراءات القانوية حيال ذلك.

*من /  طه منصر.