آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-05:00م

مجتمع مدني


بمشاركة ( 40 ) إمرأة قيادية ..إنعقاد الورشة الأولى لحل النزاعات النسوية بأبين

الخميس - 26 نوفمبر 2020 - 09:32 م بتوقيت عدن

بمشاركة ( 40 ) إمرأة قيادية ..إنعقاد الورشة الأولى لحل النزاعات النسوية بأبين

ابين ( عدن الغد ) نظيركندح:

في إطار القرار الأممي ( 1325 ) وضمن فعاليات حملة الـ( 16 ) يوماً الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة .. نفَّذت صباح اليوم الخميس بقاعة " رهف " للمؤتمرات بزنجبار شبكة نساء لأجل اليمن ومؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ورشة عمل تحت عنوان " دور النساء في حل النزاع القائم في أبين " بمشاركة ( 40 ) إمرأة من مختلف الأعمار يمثلن قيادات نسوية وتربوية وإجتماعية في إطار المجتمع ومؤسساته المدنية بمديريتي زنجبار وخنفر .

وفي بداية تدشين الورشة ألقى مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بخنفر أ/ ذياب الباهزي كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الورشة كمناسبة عالمية لمناصرة ودعم المرأة ومناهضة ظاهرة العنف ضدها والرفع من دورها وتشجيع مساهمتها في حل النزاعات النسوية بالمحافظة .

وأوضحت رئيسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية بأبين أ/ فلسطين بركات إن هذه الورشة هي واحدة من عدد من الفعاليات تنظمها المؤسسة بمناسبة حملة الـ( 16 ) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة التي أصدرت الأمم المتحدة قرارات بشأنها .

وأشار مدرب الورشة أ/ عبدالله باحيله أن هذه الورشة تمثل حلقة نقاش للمشاركين للوقوف على مختلف جوانب ومظاهر النزاعات والمخاطر التي تتعلق بالمرأة والسبل الكفيلة بمحاربتها .

وخرجت الورشة في ختام أعمالها بعدد من التوصيات والرؤى التي يمكن الأخذ بها على صعيد تنفيذ المشاركات لمهام عملهن في محيطهن الجغرافي وعلاقتهن بالمجتمع ومؤسساته المدنية المختلفة .