آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

رياضة


عرفان يقصي الصرة بركلات الحظ الترجيحية في بطولة كاس الاستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

الإثنين - 16 نوفمبر 2020 - 10:39 م بتوقيت عدن

عرفان يقصي الصرة بركلات الحظ الترجيحية في بطولة كاس الاستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

لودر ( عدن الغد ) طلال العولقي

ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية لفريق عرفان لودر وادارت وجهها لفريق الصرة في اخر مباريات الدور الاول لبطولة كاس الاستقلال 30 نوفمبر التي ينظمها اتحاد كرة محافظة ابين برعاية من محافظ المحافظة بعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف في كل شبكة.


شوط اصفر وتقدم مستحق..


بدات مباراة اصفر لودر عرفان وبرتقالي امصرة بسيطرة واضحة لاصحاب الارض عرفان الذي يقوده المدرب مصطفى عيده.
ورغم الغيابات التي شهدها فربق عرفان الا ان مصطفى عيده اختار تشكيلة كانت اكثر انسجاما وتماسكا فقد كان في حراسة المرمى الحارس جمال بن جميل وفي الدفاع بقيادة وزير الدفاع عمر الجرازي وحسين محمد كقلبي دفاع وفي الظهير الايسر قاسم الهبوب وفي الظهير الايمن احمد محمد في حين قاد الوسط القائد علي جمال وبجانبه الفنان اسامه البصيري وعبدالله عمر وعبدوه المنصوري.

وفي الهجوم الثنائي محمد عبدالجبار حموده وصديق شقرى فرو
ويبدو ان امصرة في بداية المباراة كان لاعبوه فاقدوا التركيز بتواجد ايضا بعض اللاعبين الناشئين الذين زج بهم المدرب الذي كان يقود الفريق من بعيد محمد عبدوه واكتفى بان يكون مساعده خالد صالح البوبك على الخط فكان الصرة يبدا المباراة بتشكيلة مكونة من:
صالح فهد في المرمى
وفي الدفاع الرباعي ابراهيم محمد ومقبل صالح كقلبي دفاع و ويوسف خالد واصيل قاسم كظهيرين.
الوسط تكون من الثلاثي عاصم بوبك وخالد باصم وصالح حسين .. والهجوم من الثلاثي الناشئ بشار ناصر وحسين محمد والهداف الخضر باصم..
ولان الصرة بدا المباراة بارتباك كان العقاب مبكرا عندما تلاعب الموهوب محمد عبدالجبار حموده بلاعبي امصرة في نصف ملعبهم قبل ان يمرر كرة للفنان اسامه البصيري الذي مررها بينية للمنطلق صديق شقرى فرو ولكن المدافع المندفع اصيل قاسم مد قدمه محاولا قطع الكرة الا انه بذلك غير اتجاهها لتغالط الحارس معلنا عن اول الاهداف بالنيران الصديقة ورغم سيطرة عرفان الا ان النتيجة لم تتغير وانتهى الشوط الاول بهدف دون مقابل.


صحوة برتقالية وتعديل الكفة..

جائت دقائق الشوط الثاني مغايرة فقد شهد خط وسط الصرة والهجوم صحوة مفاجئة للجميع بفضل خبرة الرباعي مقبل صالح وخالد باصم وعاصم بوبك والخضر باصم وعودتهم للقاء مجددا وكانت اولى المحاولات راسية ردتها العارضة من كرة ثابته لم ينجح البديل الصاعد صالح ناصر البارك في اعادتها للشباك فعلت راسيته العارضة..
وكان بامكان عرفان خطف هدف الامان عندما شن هجمة مرتدة انفرد على اثرها المزعج محمد عبدالجبار حموده بالحارس وجها لوجه ويلعب الكرة الا انها لم تدخل الشباك ودخل هو بدلا منها والكرة مرت بجانب القائم الايسر..

وجاء الرد في وقت المباراة الصعب عندما انفرد عاصم بوبك بحارس عرفان مستفيدا من ركلة ثابتة جعلته وجها لوجه مع الحارس العرفاني الذي عرقل عاصم بوبك عندما راوغه ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها باتقان الهداف المتخصص الخضر باصم وهو التعادل الذي استمر حتى نهاية المباراة ليتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي اضاع فيها مدافع امصره مقبل صالح ركلة الصرة الرابعة في حين نجح خماسي عرفان من تسجيل ركلات الترجيح العرفانية بمهارة واتقان لينتهي اللقاء بخمس ركلات صفراء مقابل ثلاث للبرتقالي الصرة ويكتب عرفان قمة تاريخية الخميس القادم امام فحمان في مواجهة مرتقبة تنتظرها الجماهير بفارغ الصبر.


لقطات من وحي اللقاء..

جائزة افضل لاعب في المباراة المقدمة من ملتقى ابناء لودر تحصل عليها مدافع عرفان الخبير عمر الجرازي سلمها له الكابتن ابو علي ناصر القفعي..

مدرب فحمان الشهير محمد حسن البعداني حضر لمشاهدة المباراة ليعرف اسلوب لعب الفريق الذي سيواجهه فحمان في نصف النهائي الخميس القادم..

كلمة شكر للجماهير التي حضرت بقوة في المباراة وشاهدت ركلات الترجيح من اماكنها وسط اجواء رياضية جميلة.

غدا الثلاثاء سيكون يوم راحة في البطولة وستبدا مباراتي نصف نهائي المنطقة الوسطى الاربعاء القادم بمواجهة العين والحضن وتكتمل يوم الخميس بقمة فحمان وعرفان لمعرفة طرفي النهائي الذي سيقود بطله للعب امام بطل دلتا ابين على كاس البطولة..