آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:20م

أخبار وتقارير


مسؤول حكومي: متفائلون بنجاح مشاورات المرحلة الثانية لتبادل الأسرى

الإثنين - 16 نوفمبر 2020 - 12:33 م بتوقيت عدن

مسؤول حكومي: متفائلون بنجاح مشاورات المرحلة الثانية لتبادل الأسرى

(عدن الغد)الشرق الأوسط:

أبدى عضو الفريق الحكومي المفاوض ماجد فضائل تفاؤلة بنجاح جولة المشاورات الثانية لتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين.

وكان ممثلي الحكومة الشرعية والحوثيين قد تلقوا دعوة من مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لعقد لقاء جديد في العاصمة الأردنية عمان الخميس المقبل لاستكمال التفاوض حول تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين.

وقال فضائل في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”, “نحن متفقون على الدخول في جولة مشاورات من أجل توسيع عدد من سيتم إطلاق سراحهم بمن فيهم الأربعة المشمولون بقرار مجلس الأمن الدولي”. في إشارة منه إلى ناصر منصور هادي (شقيق الرئيس هادي) ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي، والقائد العسكري فيصل رجب، والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

وأضاف فضائل: «مستعدون لهذه الجولة ولدينا الاستعداد الكامل لإجراء عملية تبادل وإطلاق سراح شامل متى ما التزمت الميليشيات بما وقعت عليه».

وأبدى المسؤول في الفريق الحكومي تفاؤلاً بأن يحقق الاجتماع المرتقب نتيجة ترضي الجميع وقال: «أتمنى أن تكون الجولة مثمرة لنتمكن من خلالها من إدخال الفرحة على قلوب المزيد من العائلات بعودة أبنائها المعتقلين».