آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:24م

رياضة


فحمان يجتاز عقبة الوضيع بهدفي الشوط الثاني في بطولة كأس الإستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

الأحد - 15 نوفمبر 2020 - 08:57 م بتوقيت عدن

فحمان يجتاز عقبة الوضيع بهدفي الشوط الثاني في بطولة كأس الإستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

لودر ( عدن الغد ) طلال العولقي

اقتنص فريق فحمان مودية البطاقة الثالثة المؤهلة الى دور ربع نهائي بطولة كاس الاستقلال احتفاء باعياد ال30من نوفمبر المقامة على ملعب نادي عرفان بلودر بفوز في الشوط الثاني على حساب الوضيع بهدفين نظيفين.


شوط الحذر السلبي.


منذ انطلاق شوط المباراة الاول اتضح ان فريق الوضيع يلعب بالحماس والقوة في منتصف ملعبه والضغط الشديد على حامل الكرة الفحماني لحرمانهم من صناعة اللعب الهجومي..
مدرب فحمان الشهير محمد حسن البعداني دخل اللقاء بتشكيلة شبه اساسية بتواجد الحارس البديل فهمي صالح والدفاع المكون من القائد سالم ومشتاق عادل كقلبي دفاع وفي الظهير الايمن رامي بامهيد وفي الظهير الايسر احمد الجندوحي.

في حين كان الوسط يتكون من لاعب المحور هيثم الجندوحي وبجانبه عابد يسلم واحمد عبدالله..

وخط الهجوم تكون من منير يسلم في الجناح الايسر وعمر المسبحي في الجناح الايمن والقناص يوسف سالم كرأس حربه..
وقابلها مدرب الوضيع سالم الحوزه بتشكيلة مكونة من:
الحارس ليث عبدالناصر
وفي الدفاع: سند عارف وعوض احمد ومحمد صالح وتاصر محمد..
وفي وسط الملعب الخماسي: طارق باعش و عبدالرحمن باسل وعوض محمد وعلي محمد منصور ورياض وفي الهجوم وحيدا المهاجم عوض عارف..
ولم يشهد الشوط الاول الكثير من الفرص السانحة للتسجيل حيث نجح دفاع الوضيع في ايقاف خطورة الجناح عمر المسبحي الذي كان مصدر ازعاج لجهة الوضيع اليسرى ومع حرمان مهاجمي فحمان من المساحات تم اللجوء للركلات الثابتة التي كاد منها فحمان ان يحرز هدفين الاول من ركلة ركنية لعبها منير يسلم ردها القائم القريب الى خارج الملعب والثاني من ركلة حرة مباشرة سددها باتقان المدافع مشتاق عادل الا ان عارضة المرمى اعادتها الى احضان الحارس ليث.

فرصتان هما الابرز لفحمان الذي وقع في مصيدة حماس واندفاع لاعبي الوضيع الذي لم يندفع للهجوم وبقي في خطوطه الخلفية لينتهي الشوط الاول سلبيا.


شوط الهدفين للذئاب.

ولان فحمان يملك مدربا على قدر كبير من الدهاء والحنكة الكروية مثل محمد حسن البعداني عمد في الشوط الثاني الى تغييرين وتبديل التموضعات على ارض الملعب..
البعداني ادخل نجم الوسط وجدي الرطيل مكان الجناح عمر المسبحي وراس الحربه الخبير عارف شكري مكان احمد عبدالله.

التغييران قوبلا بتبديلات على ارض الملعب حيث ذهب منير يسلم ليلعب كجناح ايمن ويوسف سالم كجناح ايسر وعارف شكري كراس حربه مع تواجد وجدي الرطيل خلف المهاجمين.

ولان فحمان ايضا يملك سلاح الكرات الثابتة كانت الدقيقه ال15من الشوط الثاني تشهد اول اهداف المباراة عندما انبرى المتخصص منير يسلم لتسديد ركلة من الجهة اليمنى للملعب قريبا من خط التماس سددها عالية لتتجاوز الجميع المدافعين والمهاجمين والحارس لتستقر في اقصى الزاوية اليمنى لحارس الوضيع الذي فوجئ بالكرة في شباكه.

بعد الهدف حاول الوضيع الهجوم خاصة عبر مهاجمة الخبير عوض عارف ولكن لم تكن المحاولات من القوة حتى تهدد شباك حارس فحمان فهمي صالح.

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق يتحصل فحمان على ركلة حرة مباشرة ولكن من الجهة اليسرى لعبها كالعاده الفنان منير يسلم وهذه المره لعبها بشكل كرة مقوسة امام المرمى اقتنصها المهاجم المثابر يوسف سالم في الشباك الحمراء للوضيع كثاني اهداف المباراة التي لم تتغير نتيجتها في باقي الدقائق ليعلن الحكم صافرة النهاية معلنا تاهل فحمان لربع نهائي البطولة بانتظار الفائز من لقاء الغد الذي سيجمع عرفان المستضيف وامصره في مباراة يتوقع ان تكون اكثر جماهيرية من المباريات الماضية.

لقطات من وحي المباراة


تحصل الفنان منير يسلم صانع العاب فحمان على جائزة افضل لاعب في المباراة المقدمة من ملتقى شباب لودر سلمها له مدير التعليم العام بمكتب التربية الاستاذ القدير علي عبدالله اليافعي.

ادار المباراة بنجاح الحكم خالد اليزيدي كحكم ساحة وساعده في الخطوط حسين درعان ومطهر خزيز وابو اسد كحكم رابع وراقبها من اتحاد الكره الاخ خالد سالم.

محمد البعداني مدرب فحمان بقي واثقا من قدرة مهاجمه الصاعد يوسف سالم واصر على ان يتم امداده بالكرات العالية وهو ماحدث في نهاية المباراة وكان عند مستوى ثقة البعداني وتوج مجهوداته بالهدف الثاني..