آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


اجتماع موسع لمدراء ادارات الصحة بالبيضاء والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة السريعة

الأحد - 15 نوفمبر 2020 - 04:01 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع لمدراء ادارات الصحة  بالبيضاء والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة السريعة

عدن (عدن الغد) خاص:

 

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان البيضاء اقامت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية فرع عدن الاجتماع الربعي لمناقشة انشطة المشروع للمديريات المحررة بالبيضاء .

وخلال الاجتماع الربعي الذي عقد يوم امس في مقر المؤسسة  بالعاصمة عدن بحضور الدكتور فايز الوحيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمهندس عبدالودود العزاني ممثل مؤسسة الاستجابة وحضور مدراء ادارات الصحة ومنسقي التحصين والتثقيف الصحي بالمديريات المحررة بمحافظة البيضاء رحب الوحيشي بالحاضرين مستعرضا عدد من جوانب الصحة بالمحافظة مشيدا بالدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة السريعة في تفعيل العمل الطبي واحداث نقلة نوعية في اكثر من جانب واثمر في تقديم خدمات طبية ملموسة يشهد لها الجميع شاكرا جهود ممثل المؤسسة المهندس عبدالودود العزاني الذي بدوره استعرض لمحة عن المؤسسة ومشروع الاستجابة السريعة والانشطة الايصالية مشيرا الى بعض المعوقات التي تصاحب عمل المؤسسة وخاصة في جانب المستحقات .

وبعد نقاش مستفيض من قبل الاخ مدير عام المكتب وممثل المؤسسة ومدراء ادارات الصحة لمديريات (الزاهر ونعمان والصومعة وناطع ومسورة ) ومنسقي التثقيف والتحصين تم الاتفاق على الاتي :

يتم التعامل عبر وزارة الصحة عن طريق مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وتوقيف هذا البند الى بداية العام 2021م حتى يتم نقل الامداد الى مكتب الصحة او مخازن وزارة الصحة .

٢- يتم متابعة التقارير اول بأول ويكلف مدير الرعاية د. عبدالناصر المشعبي بجمع التقارير والرفع بها في اسرع وقت وعلى المؤسسة الالتزام برفع كشوفات باسماء مستحقات العاملين للربع الثالث من السنة المالية 2020م .

3 - يتم التعامل مع مكتب المؤسسة الوطنية فرع عدن .

4- على مدراء ومنسقي البرامج توفير جميع السجلات وتدريب العاملين على العمل ورفع التقارير .

5- على مدراء الصحة التأكد مع فريق المؤسسة عن كيفية صرف النفقات التشغيلية في المرافق والزام مدراء المرافق بصرف النفقات بحسب البنود المحددة .

6- عمل زيارة مشتركة من قبل فريق المؤسسة ومدراء الصحة بالمديريات والمنسقين والتاكد من تواجد العاملين والرفع بتقرير لمدير الرعاية بالاستحداثات قبل نزول فريق الشركة المراقبة ومعالجة كل المشكلات والاختلالات من قبل مدراء الصحة والمنسقين  .

7- يعتمد مدير الرعاية بالمحافظة عبدالناصر المشعبي كمنسق عام ومشرفا عام على رفع التقارير لجميع البرامج .

8- الزام المؤسسة بالدورات التدريبية مباشرة بعد الرفع بالترشيحات المطابقة للطلب وبحسب اسماء البطائق الشخصية والخدمات التي يقدمونها .

9- ارسال نسخة من استلامات الادوية والمستلزمات الطبية التي يتم تسليمها للمرافق للاخ د.عبدالله محسن المكلف من قبل المؤسسة .

*من بدر مقيبلي