آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:47م

مجتمع مدني


إحياء اليوم العالمي للسكري بفعالية علمية بصنعاء

السبت - 14 نوفمبر 2020 - 11:00 م بتوقيت عدن

إحياء  اليوم العالمي للسكري بفعالية علمية بصنعاء

صنعاء (عدن الغد ) سامي عبدان :

نظمت جامعة الرازي اليوم السبت بالعاصمة صنعاء فعالية علمية بمناسبة اليوم العالمي للسكري والذي يصادف يوم الـ 14 من شهر نوفمبر كل عام ، وقد اشتملت الفعالية على محاضرات علميه ومعرض توعوي وإجراء فحوصات طبية لقياس نسبة السكر لدى طلبة ومنتسبي الجامعة والمشاركين في الفعالية .

وفي الفعالية التي احتضنتها القاعة الكبرى للمؤتمرات بالجامعة وبرعاية الدكتور – طارق النهمي -رئيس مجلس امناء الجامعة- وبالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا -أكد رئيس الجامعة الدكتور - خليل الوجيه- الحرص على إحياء هذه المناسبة التي تسلط الضوء على هذا الداء الذي يفتك بحياة الملايين سنويا في العالم، وذلك للتعرف على كيفية مواجهته وسبل الوقاية منه إذ أن أغلب العوامل المسببة للمرض يمكن التغلب عليها بنشر الوعي.

وعبر الدكتورالوجيه عن سروره لإقامة هذا النشاط بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، معتبراً العلاقة بين الجامعات علاقة تكامل وتعاون من اجل النهوض بالمجتمع في مختلف المجالات.

هذا وتأتي الفعالية العلمية بمناسبة اليوم العالمي للسكري التي اقمتها جامعة الرازي في اطار انشطتها وتطبيقاتها العملية والفعاليات والمهرجانات التوعوية التي تحرص الجامعة على اقمتها بين الحين والاخر .

وتضمنت الفعالية عدة محاور ضمت التغذية الصحيحة وطرح البدائل الصحية وإبراز أهمية التغذية الصحيحة في تقليل الإصابة بهذا المرض وأهمية الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل دوري وبانتظام، وتوضيح أنسب التمارين الرياضية الخاصة بمرضى السكري بالذات.