آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

رياضة


بهدف تلفزيوني .. الحضن يكسب الديربي امام الجار جوبان في بطولة كأس الاستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

السبت - 14 نوفمبر 2020 - 08:35 م بتوقيت عدن

بهدف تلفزيوني .. الحضن يكسب الديربي امام الجار جوبان في بطولة كأس الاستقلال 30 نوفمبر بالمنطقة الوسطى

لودر ( عدن الغد ) طلال العولقي

نجح فريق الحضن من اجتياز عقبة جاره اللدود جوبان في ثاني مباريات بطولة كاس ال30نوفمبر بمحافظة ابين المنطقة الوسطى بهدف تلفزيوني كان الاجمل في اللقاء الذي شهد كما من الفرص الضائعة للفريقين.


فرص ضائعة .. وهدف متلفز..


جائت بداية مباراة الديربي بين احمر الحضن واخضر جوبان بطغيان واضح في الربع الساعة الاولى للاحمر الحضناوي الذي شن فيه رفاق المدرب علي الهيثمي هجمات عدة على دفاع جوبان الذي يقوده المدافع الخبير ياسر الشعيره وماهي الا سبع دقائق حتى اهتزت شباك جوبان من قدم المهاجم جعبل يوسف الا ان صافرة الحكم الغته بداعي التسلل.

واضاع المهاجم معين محمد سالم الثريا هدفا محققا بطريقة غريبة.

وجائت صحوة رفاق مدرب جوبان الكابتن محمد صالح لعور بعد ربع ساعة عندما اضاع المهاجم قاسم علي هدفا محققا برعونة والتاخر في التسديد تدخل على اثرها الدفاع الاحمر وابعدها..

وكاد الاعسر صالح الجيلاني بعدها بخمس دقائق ان يفتتح التسجيل بتسديدة يسارية قوية تدخل بانتحارية الحارس عبدالرحمن صالح لابعادها بمساعدة من القائم لتضيع افضل فرص جوبان في افتتاح النتيجة.

وواصل جوبان صحوته واضاع افضل عناصر الفريق احمد قاسم حموده كرة خطيرة تاخر في تسديدها فابعدها الدفاع الاحمر..

وتلاها اللاعب علي عبدالله هزم بتسديدة من نصف الملعب الا ان الكرة علت عارضة مرمى الحضن.

وعاد الحضن بعدها ليشن هجمات على خط دفاع جوبان فمن عكسية جميلة من يوسف جعبل وصلت الكره للمهاجم المنحوس امام المرمى معين محمد الذي اضاع هدفا محفقا بغرابة..
وقبل نهاية الشوط الاول بفرصه الضائعة يتحصل الحضن على ركلة حرة في مكان افضل من ركنية تلعب داخل منطقة الجزاء لتجد المدافع عبدالرحمن سالم الشهير بالمطرقة راموس الذي لعبها مقصية رائعة ارتطمت بالعارضة وعادت الى الارض متجاوزة خط المرمى ليعلن الحكم عن هدفا اولا ومتلفزا للحضن وهو الهدف الذي انتى عليه الشوط الاول..

شوط متكافئ وفرص قليلة


كان الشوط الثاني اقل هجمات وكانت فيه المحاولات للسيطرة على خط المنتصف محتدمه بين لاعبي الفريقين..
الحضن بمدربه علي الهيثمي كان يلعب بتوازن في الخطوط للحفاظ على هدف التقدم..
فكان خط الدفاع بقيادة الرباعي حسين الغسيلي وعبدالرحمن سالم ورئيف احمد سالم واحمد العوسجي يلتحم مع ثلاثي المنتصف المكون من يوسف احمد و عبدالرزاق صالح الجعري و احمد عبدالله ابو حميد ليكونا خطين دفاعيين وترك مهمة المناورات الهجومية للجناحين عبدالله العمال ويوسف جعبل وامامهم راس الحربة معين محمد.. في حين كان مدرب جوبان محمد لعور يطالب لاعبيه بالتقدم للامام عبر الخطير واحد افصل لاعبي جوبان المهاجم احمد قاسم الشهير بحموده والى جانبه قاسم علي ورباعي الوسط صالح الجيلاني و ناصر علوه وامين لقم ومحمد سالم لعور مع تقدم طفيف لرباعي الدفاع المكون من ياسر الشعيرا وعلي هزم وصالح جمال ومحمد طاهر..
محاولات كاد في احداها حموده ان يهز شباك الحضن بكرة ماكرة ارضية مرت بمحاذاة القائم..
حموده كان مصدر الازعاج الاول لدفاع الحضن الذي كاد ان يهزمه اللاعب البديل عندما اكمل ركلة حرة زلكن كرته علت العارضة..

وجاء الرد عبر يوسف جعبل للحضن بتسديده ركلة حرة ابعدها الحارس بمساعدة من القائم عادت ولكنها لم تجد من يكملها في الشباك الخضراء.. وبين شد وجذب الفريقين يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الحضن وتاهله لملاقاة العين المتاهل بالامس عبر رباعية في شباك زاره يوم الاربهاء القادم لمعرفة الطرف الاول في نهائي المنطقة الوسطى..


لقطات ..

جائزة افضل لاعب المقدمة من ملتقى ابناء لودر سلمها المسؤول الاعلامي للملتقى اسامه المعه لصاحب هدف الفوز الرائع المدافع الحضناوي عبدالرحمن سالم الشهير بالمطرقة راموس كافضل لاعب في الديربي..

ادار المباراة باقتدار الحكم علي صالح ساحة وعبدالله الواحدي وصالح العزاني كرجلي خط وفهد البجيري كحكم رابع..

حضر المباراة جمهور لاباس به تقدمهم امين عام اتحاد الكره الكابتن عارف الوادي والاعلاميان عارف علوان ومحمد مهيم وادارتي الناديين..

يلعب غدا الاحد في الطرف الثاني من البطولة فحمان المرشح الازل لخطف بطاقة المنطقة الوسطى مع فريق الوضيع..