آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-07:28م

أخبار وتقارير


شبوة تشهد حفل رائع للتراث والفلكلور الشعبي والعادات والتقاليد في الأعراس والمناسبات 

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - 11:00 ص بتوقيت عدن

شبوة  تشهد حفل رائع للتراث والفلكلور الشعبي والعادات والتقاليد في الأعراس والمناسبات 

عدن ((عدن الغد)) خاص:

من / عادل القباص 

. نظم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة مساء  الخميس 12/ نوفمبر /ذ2020م حفل خاص عن التراث والفلكلور الشعبي والعادات والتقاليد التي تزخر بها شبوة الحضارةوالتلريخ والفن والاصالة بالقاعة الكبرى بقاعةمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة. عتق على شرف الوفد الإعلامي الدولي الرفيع البالغ عددهم (18) اعلامي وإعلامية في زيارتههم الميدانية الأولى الى المحافظة لتقديم وجبه دسمه على طبق من ذهب من قلب اليمن النابض (شبوة ) وتغطية إعلامية واسعة ومميزه عبر وسائل الإعلام العالمية خلال الأيام القادمة .

 

وخلال الحفل الرائع قدمت في بدايته أنشودة دينية مؤثره عن (محمد رسول الله) نالت استحسان الجميع 

ثم قدمت عروض للموروث والفلكلور الشعبي والعادات والتقاليد وطقوس وعادات الاعراس في شبوة واهم ملابسها واكلاتها الشعبية ورقصاتها الفنية الشعبية القرعة والجبلية والدراج والأدوات التي كانت تستخدمها في الزراعة والبناء والأعمال الأخرى وإبراز نماذج من الجوانب الثقافية والإبداعية والتاريخية والحضارية التي كانت حاضرة لدى الأجيال الماضية في أفراحهم ومناسباتهم وحياتهم اليومية والتي تحاكي المخزون التراثي والفني الشبواني الأصيل والذي وصل صداه إلى مختلف أنحاء العالم .

 

وعبر عدد من ضيوف الوفد الإعلامي عن أعجابهم بما شاهدوه على الواقع وقدموا شكرهم وتقديرهم لمكتب الثقافة بالمحافظة الذي قام بدوره على أكمل وجه في إعطاء الوفد الإعلامي الزائر في الحفل البهيج صوره جميلة عن العادات والتقاليد والتراث والفلكلور الشعبي عبر العصور وقدمها وعراقتها وكنوزها وتفوقها الحضاري التاريخي على مر العصور .

 

وقد حضر الحفل البهيج نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر ووكلاء المحافظة سالم عبدالله الأحمدي وعبدربه سالم الربيزي ومستشاري المحافظ مهدي الشطح وعلي عبدالله باراس وأحمد عبدالرحمن بامجبور صاحب قصيدة ( شبوة ترحب برؤاد الصحافة والإعلام ) ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد سالم الأحمدي ومديرعام مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالله أبوبكر بارحمة والعديد من مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والمهتمين بالتراث والفلكلور الشعبي والقطاع النسائي والشبابي وممثلي المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين .