آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار المحافظات


ابين ..عكف يزور مدرسه الأمل للصم بمديرية زنجبار ويطلع على أهم الاحتياجات

الأربعاء - 11 نوفمبر 2020 - 09:38 م بتوقيت عدن

ابين ..عكف يزور مدرسه الأمل للصم بمديرية زنجبار ويطلع على أهم الاحتياجات

ابين ( عدن الغد ) محمد صالح عبدالرحمن:

قام مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك صباح اليوم الأربعاء بزيارة مدرسة الأمل للصم يرافقه رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم بمحافظة أبين الاستاذ محمد عبدالله اليافعي وذلك للاطلاع على سير التعليم في المدرسة واهم الاحتياجات وكذلك الصعوبات التي تواجه إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات .

وكان في استقباله مدير المدرسة الأستاذ سامح الشيباني وطاقم هيئة التدريس الذين استمع منهم إلى شرح مفصل عن كيفية تدريس وتعليم الطلاب وأهم الصعوبات التي تواجههم واحتياجاتهم كما طاف مدير عام المديرية بفصول المدرسة واطلع على سير العملية التعليمية وما يقوم به المعلمون من مجهودات خاصة من أجل إيصال المعلومة إلى الطلاب وكذلك مدى تفاعل الطلاب والطالبات مع مايتلقوه من دروس ومعارف من المعلمين والمعلمات .

وعبر مدير عام مديرية زنجبار خلال زيارته عن بالغ سعادته لما شاهدة من جهود وأعمال جباره وعظيمة في دمج الصم بالمجتمع وتأهيلهم ودعمهم نفسيا واشاد من خلال استماعه لبعض من قصص النجاح بما قامت به إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات وماتم أحداثه من تغيير في واقع حياه مجموعه من الأشخاص الصم الذين كانو يعانون من حالات نفسيه وعزله تامة .

ولفت إلى دور مدرسة الأمل في احتواء وتعليم هؤلاء الطلاب من فئة الصم الذي احدث هذا التغير في حالاتهم النفسية وتحسنت كثير معتبراً ذلك من أحياء النفس كما تقدم بجزيل شكره وتقديره لإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات على جهودهم التي يبذولها ووعد بمتابعه الجهات والمنظمات المانحة لتوفير احتياجات المدرسة .

من جانبهم تقدم رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم بابين ومدير مدرسة الأمل للصم بالشكر الجزيل لمدير عام مديرية زنجبار على الزيارة والاهتمام الذي ابداه خلال الزيارة بفئة الصم وتفاعله مع احتياجات المدرسة ومتطلباتها .