آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


لليوم الرابع على التوالي.. ارضية مشتركة تواصل التدريب في مديرية المخاء بتعز

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - 06:25 م بتوقيت عدن

لليوم الرابع على التوالي.. ارضية مشتركة تواصل التدريب في مديرية المخاء بتعز

المخا (عدن الغد) خاص:

لليوم الرابع على التوالي تواصل منظمة البحث عن ارضية مشتركة صباح اليوم الثلاثاء في مديرية المخاء الساحلية بمحافظة تعز بقاعة" منظمة أجيال بلا قات" الدورة التدريبية الخاصة بتدريب وسطاء محليين من الكوادر الصحية والمجتمعية بمديرية المخاء الساحلية وذلك ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ( صحتي أولآ).

وتخللت الدورة في محورها الرابع تحت عنوان "اطراف النزاع المجتمعي" إلى شرح النزاع وتصميم مقترحات الحوار المجتمعي وكيفية التدخل بالوقت المناسب لحل النزاع، وتنوعت الدورة عبر تطبيقات عملية هادفة من خلال انشطة المجموعات الثلاث التي ناقشت القضايا الخاصة بالجانب الصحي بمناطق المشاركين في الدورة و شرح انشطتهم العملية التي تم تطبيقها كإجراء يهدف إلى كيفية التعامل مع اطراف النزاع المجتمعي ووضع الحلول الملائمة لها.

وواصلت الدورة اعمالها في يومها الرابع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020 والتي استهدفت عشرة متدربين من الكوادر الصحية والمجتمعية لمديرية المخاء والتي أقيمت تحت عنوان " تحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار بدعم من USAID وبقيادة منظمة " جون سنو " وتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة "وتحت رعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز.

ومن المؤكد إن الدورة ستنتهي نهاية الأسبوع الحالي ،والتي من خلالها سيتعرف المتدربون على عدة محاور خاصة بتحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي.

*من صلاح الشجري