آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار عدن


اجراءات لمعالجة اشكاليات المياه والصرف الصحي ومواجهة اعباء الصيف القادم

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - 08:04 م بتوقيت عدن

اجراءات لمعالجة اشكاليات المياه والصرف الصحي ومواجهة اعباء الصيف القادم

عدن ( عدن الغد) خاص :

ترأس وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي صباح اليوم اجتماعا بمكتب التخطيط والتعاون الدولي . وضم الاجتماع مدراء عموم المديريات ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة المياه والصرف الصحي ، والشؤون الاجتماعية .

وتركزت محاور الاجتماع على مناقشة إشكاليات توفير مياه الشرب للمناطق التي لم تصلها خدمات المياه بشكل مستمر ، اشكاليات نقص كميات المياه من الحقول ، انقطاعات الكهرباء ، توقف حقل الروة .. مشاكل طفح مياه الصرف الصحي في كثير من المناطق وتصريفه الى البحر ، وكذا مشاكل البناء على احواض الصرف الصحي وخطوط النقل الرئيسية للمجاري في مديرية المنصورة .

كما تم مناقشة أنشطة المنظمات الدولية والمحلية وتجاوزها لاختصاصات قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلا بمكتب التخطيط والتعاون الدولي ، واهمية التنسيق مع مكتب التخطيط وقيادة المحافظة في تنفيذ انشطة تلك المنظمات .

واقر الاجتماع عددا من الاجراءات الهادفة معالجة الاشكاليات التي تواجه عمل مؤسسة المياه والصرف الصحي بمافي ذلك الاستعداد الكامل لمواجهة أعباء الصيف القادم ومنها :
إلزام مؤسسة المياه بتوزيع كميات المياه بشكل عادل خصوصا في مديريات المنطقة الاولى ( التواهي ، المعلا ، كريتر وخور مكسر )
العمل وبالتعان مع قيادة المحافظة لاعادة تشغيل (حقل الرواة) لتزويد العاصمة عدن بالمياه وبشكل دائم ، النزول الميداني للاطلاع على اوضاع حقول المياه ( بئر احمد ،بئر ناصر ، المناصرة ) .

العمل على توفير موازنة تشغيلية لقطاع الصرف الصحي بمساهمة السلطات المحلية في المديريات لمواجهة اي اشكالية طارئة .

- العمل والتنسيق مع المنظمات المانحة لتشغيل محطات الصرف الصحي لوقف تصريف مياه المجاري للبحر،

الاسراع في تنفيذ توجيهات الحكومة ومحافظ عدن بازالة المباني والهناجر العشوائية من احواض الصرف وخطوط النقل بكابوتا .

الزام مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية الاخرى بعدم التعامل مع المنظمات المانحة في تنفيذ انشطتها المختلفة إلا عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي وبالتنسيق مع قيادة المحافظة .

رفع خطة عاجلة لمكتب التخطيط بالاحتياجات الطارئة للمديريات .

هذا وكان وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي قداستهل الاجتماع بكلمة اكد فيها اهمية التعاون والتنسيق بين مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية وكذا مكتب التخطيط والتعاون الدولي ، لما من شأنه تحقيق المصلحة العامة لمدينة عدن . مؤكدا حرص المحافظ احمد حامد لملس لتحسين وتطوير خدمات البنية التحتية وتوفير ها للمواطنين .

وشدد على اهمية التعامل مع المنظمات الدولية عبر نافذة واحدة ممثلة بمكتب التخطيط والتعاون الدولي لتجنب الازدواجية بين عمل المنظمات المانحة وللاستفادة من مشاريع الدعم التي تقدمها في توفير الخدمات الاساسية التي يلمسها المواطنون.

حضر الاجتماع نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس / زكي حداد واخرون .

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / محمد جميل