آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:11م

أخبار المحافظات


لليوم الثالث.. أرضية مشتركة تواصل التدريب بمديرية المخاء في تعز

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - 05:46 م بتوقيت عدن

لليوم الثالث.. أرضية مشتركة تواصل التدريب بمديرية المخاء في تعز

المخا (عدن الغد) خاص:

لليوم الثالث على التوالي تواصل منظمة البحث عن ارضية مشتركة صباح اليوم الاثنين في مديرية المخاء الساحلية بمحافظة تعز بقاعة" منظمة أجيال بلا قات" الدورة التدريبية الخاصة بتدريب وسطاء محليين من الكوادر الصحية والمجتمعية بمديرية المخاء الساحلية وذلك ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ( صحتي أولآ).


وتطرق مدرب الدورة اليوم إلى تطبيقات عملية حول" ادوات تحليل ومسح النزاعات المجتمعية وطرق وإستراتيجيات التعامل مع النزاعات" كثالث محور في اليوم الثالث من الدورة كما تم التطرق إلى شرح انشطة المشاركين في الدورة بهذا الخصوص.

حيث واصلت الدورة اعمالها في يومها الثالث صباح اليوم الأثنين الموافق 9/11/2020 والتي استهدفت عشرة متدربين من الكوادر الصحية والمجتمعية لمديرية المخاء والتي أقيمت تحت عنوان " تحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار بدعم من USAID وبقيادة منظمة " جون سنو " وتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة "وتحت رعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز.

من جانبهم عبر المشاركون في الدورة عن شكرهم للقائمين على برنامج العمل كونه عمل هادف ويحقق نجاحات على ارض الواقع المعاش من خلال إجراء الحوارات ومسح النزاعات المجتمعية والإرتقاء بالخدمات الصحة نخو الأفضل بما يسهم في حل النزاعات التي كانت تشكل عائقا امام الخدمات الصحية فأن مثل هذه البرامج تسهم بشكل كبير في تحقيق نجاحات ملموسة.

الجدير ذكره إن الدورة تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي ،والتي من خلالها سيتعرف المتدربون على عدة محاور خاصة بتحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي.

*من صلاح الشجري