آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


تدشين حملة بمنصورة عدن لإعادة تنظيم محطات سيارات النقل

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - 03:19 م بتوقيت عدن

تدشين حملة بمنصورة عدن لإعادة تنظيم محطات سيارات النقل

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

دشن مدير عام مديرية المنصورة بعدن أحمد علي الداؤودي صباح اليوم الاثنين حملة شاملة لإعادة تنظيم أعمال محطات سيارات نقل الركاب وتنظيم إعادة دفع الرسوم المحلية. 

حيث قامت فرق تابعة لشرطة السير مصحوبة بسيارات ونش لإجبار سائقي سيارات نقل الركاب من الدخول للمحطة القاهرة وحجز المخالفين ، صاحب ذلك قيام فرقا تابعة لإدارة الأشغال تحت إشراف المهندس رأفت كوكني مدير الأشغال بإزالة العوائق من الشوارع والعمل على إعادة المظهر الجمالي للمديرية.

كما قامت شرطة القاهرة بقيادة العقيد طارق الحاج قائد شرطة القاهرة بحجز السيارات المخالفة لأوامر انتظام محطات نقل الركاب والعمل على خلو الشارع العام الرابط بين جولة القاهرة وجولة الغزل والنسيج. 

وفي تصريح للأخ محمد عيدروس مدير مكتب النقل حيث قال بتوجيهات من الأخ أحمد علي الداؤودي مدير عام المنصورة وبالتنسيق مع مكتب النقل محافظة عدن وهيئة النقل نعمل على انتظام عمل سيارات نقل الركاب وإلزامهم بالدخول في محطات تنتظم فيها الحركة وأيضا تلتزم فيها سيارات النقل بدفع الرسوم المقررة لصالح السلطة المحلية ومكتب النقل للسعي نحو تنمية موارد السلطة المحلية.

ومن جهته قال مدير عام المنصورة في تصريح له" أن الحملة تستهدف اعادة النظام لعمل سيارات نقل الركاب بدلا من بقائها في الشارع العام مخلفة الفوضى والازدحام في السير ، كما أننا كسلطة محلية نستهدف اعادة الرسوم والتي كانت لا تدفع للسلطة المحلية ومسكوتا عنها إلى خزانة السلطة المحلية  كاجراء ينظمه القانون يسعى لتحقيق تنمية لموارد السلطة المحلية وإيقاف العبث بها

وأشار الداؤودي  إلى أن السلطة المحلية لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى موارد السلطة المحلية تذهب لأناس ليس لهم علاقة..مؤكداً أن الأمر لن يقف فقط عند تنظيم أعمال محطات نقل الركاب ولكن هذه البداية وسنقوم بفرض سيطرة السلطة المحلية على مواردها في أسواق القات والخضار وكل ما يمكن أن ينمي موارد السلطة المحلية لتعود بالنفع على المواطن من خلال تنفيذ مشاريع خدمية تعيد للمديرية رونقها ومظهرها الجمالي ويسود فيها القانون. 

رافق الحملة قوات من الحزام الأمني لقطاع المنصورة بقيادة الملازم عبد الصمد.

حضر تدشين الحملة الأخت ماجدة قطن مدير عام مكتب النقل بالمحافظة والأخ فارس شعفل مدير عام هيئة تنظيم النقل البري والأخ عارف ياسين رئيس لجنة الخدمات بالمديرية والأخ ثروت جيزاني مدير مكتب الإعلام بالمديرية.