آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:18ص

شكاوى الناس


الأهالي يستغيثون.. باتيس بأبين مدينة تغرق في مياه الصرف الصحي ..!!

الأحد - 08 نوفمبر 2020 - 03:26 م بتوقيت عدن

الأهالي يستغيثون.. باتيس بأبين مدينة تغرق في مياه الصرف الصحي ..!!

أبين(عدن الغد)نظير كندح

شكا مواطنو حي الروضة بمدينة " باتيس " بمديرية خنفر محافظة أبين من طفح مجاري الصرف الصحي التي تسير مياهها بين شوارع وأزقة المدينة مسببةً الكثير من المضايقات الناتجة عن روائحها الكريهة إضافةً إلى إنتشار الأوبئة والجراثيم والحشرات الضارة التي تنذر بكارثة بيئية خاصةً ونحن داخلين في فصل الشتاء الذي تتكاثر وتنشط فيه الحشرات والأوبئة وتسبب إنتشار الملاريا والحميات وأخطرها كوفيد 19 المستجد ، بل إن مياه الصرف الصحي تجاوزت حدود الشارع ودخلت إلى أحواش منازل المواطنين ..!!


وقال المواطنون في أحاديث خاصة للصحيفة : إننا نعاني من مجاري المدينة منذ سنين ولم نجد من المسؤولين - في المديرية والمحافظة - من يبادر إلى معالجة أوضاع طفح المجاري وحالتنا الإقتصادية في أسواء حالاتها .. فكيف نستطيع أن نعالج أطفالنا وأسرنا الذين يصابون بالأمراض بسبب طفح المجاري ..؟!

مضيفين : إن مشكلة المجاري لم تقف عند حد أثرها الصحي والبيئي بل إمتدت لتحدث مشكلات بين الجيران بسبب تدفق مياه المجاري ووصولها إلى المنازل والتأثير على أساسات البيوت ..!!

داعيين قيادة السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ المحافظة ومدير عام مديرية خنفر ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف والصحي بالمحافظة العمل بمسؤولية وأمانة حفاظاً على حياة الأسر من التعرض للإصابة بالأمراض الفتاكة في ظل وضع صعب يعيشه الناس اليوم ..

الجدير بالذكر أن إحدى المنظمات الدولية زارت المدينة ووعدت بمعالجة المشكلة إلا أنها لم تفي بوعدها ، كما فعلها مدير عام مديرية خنفر ..!!

فهل يجد نداء هؤلاء المواطنين صدى لدى السلطة المحلية بالمحافظة ..؟!