آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:39ص

شكاوى الناس


أهالي سرار بيافع: المديرية تعيش فراغاً إدارياً بسبب غياب مدير المديرية الذي طال أمده

الخميس - 05 نوفمبر 2020 - 03:25 م بتوقيت عدن

أهالي سرار بيافع: المديرية تعيش فراغاً إدارياً بسبب غياب مدير المديرية الذي طال أمده

سرار(عدن الغد)خاص:

أفاد عدد كبير من أبناء مديرية سرار بيافع التابعة إدارياً لمحافظة أبين،إن المديرية تعيش فراغاً إدارياً وحالة من الإهمال والتسيب، بسبب غياب مدير عام المديرية الذي طال أمده.


وأوضح الأهالي لصحيفة "عدن الغد" أن "مدير عام المديرية ومنذ قيامه بنقل مقر سكنه إلى العاصمة عدن، قبل أكثر من عامين لا يباشر عمله في المديرية إلّا نادراً، مشيرين إلى أن عدد أيام تواجده بالمديرية خلال العشرة الأشهر الماضية لا تتجاوز الــ20 يوماً، فيما بقية الأشهر قضاها في مقر إقامته بعدن،في مخالفة وأضحة لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.مؤكدين أن معظم الخدمات بالمديرية شهدت انهياراً وتدهوراً مريعاً غير مسبوق في ظل غياب تام للجهات المسؤولة بالمديرية.

وأضاف الأهالي أن الغياب الغير مبرر لمدير المديرية قد خلف فراغاً إدارياً واهمال وتسيب شمل جميع المرافق الحكومية الأمر الذي تسبب أيضاً بتعطيل وعرقلة قضاياهم ومعاملاتهم،خصوصاً في ظل تنصل الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية عن أداء مهامها وواجباتها تجاه أبناء المديرية.

وقال الأهالي: "إن كان محافظ المحافظة يعلم بغياب مدير المديرية فتلك مصيبة،وأن كان لا يعلم بذلك فالمصيبة أعظمُ." وأضافوا مخاطبين محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين "اليوم نحن رعيتك، وغداً خصومك فأتق الله فينا. "

وأوضح الأهالي إن الأوضاع  التي تعيشها المديرية تستدعي تدخلاً عاجلاً من وزير الإدارة المحلية ومحافظ أبين لوضع حد لغياب وتجاوزات مدير المديرية.

وناشد أهالي سرار في ختام شكواهم وزير الإدارة المحلية، ومحافظ المحافظة النظر إلى معاناتهم وإلزام مدير المديرية بماشرة عمله أو تغييره وتكليف شخص آخر مشهود له بالكفاءة والنزاهة بدلاً عنه لإدارة شؤون المديرية.