آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-09:09م

أخبار المحافظات


*رئيس الوحدة التنفيذية يزور مديرية الخوخة ويلتقي السلطة المحلية فيها ويؤكد الإهتمام بتحسين أوضاع النازحين في المديرية

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - 08:53 م بتوقيت عدن

*رئيس الوحدة التنفيذية يزور مديرية الخوخة ويلتقي السلطة المحلية فيها ويؤكد الإهتمام بتحسين أوضاع النازحين في المديرية

الخوخة(عدن الغد) خاص:

 

في إطار زيارته لمديرية الخوخة التقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ نجيب عبدالرحمن السعدي، اليوم الأربعاء في مقر منظمة العمل لمكافحة الجوع ACF، بالسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ سالم عليان مدير مديرية الخوخة وفؤاد مكي مدير مديرية الدريهمي ومطهر القاضي مدير مديرية حيس، حيث وقد تم مناقشة أوضاع النازحين ومعاناتهم في مديريات المحررة التابعة لمحافظة الحديدة وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لتسهيل العمل الإنساني ولتليبة الإحتياجات النازحين في المديريات المحررة .

وقد أوضح مدراء المديريات عن أهمية إحتياجات المديريات المحررة من حيث توفير المياة العذبة والتي يستفيد منها النازحين وضرورة العمل على تأهيل المدارس أو إيجاد فصول مؤقتة ليتمكن الأطفال النازحين من التعليم.

وأستمع السعدي من عليان ومكي والقاضي إلى جُملة من المقترحات التي يرى أنها ستسهم في تحسين وصول الخدمات المقدمة من الدولة أو من بقية المنظمات الإنسانية وضمان إستقرار وحماية النازحين في ظل الظروف الراهنة.

كما التقى أيضاً فريق منظمة الغذاء العالمي WFP مكتب عدن ممثلة ب موتينتا مديرة برنامج الغذاء العالمي، و جيتمري مديرة الموارد البشرية، و مسعود ضابط مشاريع، وناقشوا العمل المشترك بين الطرفين والتدخلات الإنسانية للمخيمات في المناطق المحررة التي ستقام في الوقت الحالي وطيلة فترة النزوح.

بدوره شكر السعدي السلطة المحلية بالمديريات على جهودهم وتعاونهم مع الوحدة وتسهيل عملها في الميدان، وأيضاً منظمة الغذاء العالمي لتقديمهم العديد من المساعدات والتدخلات الإنسانية لمخيمات النازحين.

حضر اللقاء: حميد الخزان مدير الوحدة التنفيذية بالحديدة،
تامر عبدالجبار مدير الوحدة التنفيذية بالخوخة، وأنيس ياسين مدير الموارد البشرية برئاسة الوحدة.

*وفي سياق منفصل* إلتقى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب عبدالرحمن السعدي، اليوم في مركز مخيم العليلي في الخوخة بمسؤولي المواقع والتقارير في مديريات الحديدة المحررة وأستمع الى أهم إحتياجاتهم وأكد لهم العمل على تلبيتها ووجه لهم جملة من النصائح التي تفيدهم في تحسين عملهم في ما يخص مصلحة النازحين والعمل على تلبية إحتياجات النازحين من خلال رفع التقارير الدورية، بدوره تفقد أيضا معاناة النازحين وأطلع على ما قدم لهم وما الإحتياجات التي لم يتم الإستجابة لها.